آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / ٥ آلاف فرصة عمل للمعاقين .. والتعيين بإشراف المركزي للتنظيم والإدارة
٥ آلاف فرصة عمل للمعاقين .. والتعيين بإشراف المركزي للتنظيم والإدارة

٥ آلاف فرصة عمل للمعاقين .. والتعيين بإشراف المركزي للتنظيم والإدارة

التقي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، امس، ممثلين عن متحدي الإعاقة بعدد من المحافظات، لبحث مطالبهم، وحل مشكلاتهم، بحضور وزيري القوي العاملة، والتضامن الاجتماعي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومي لذوي الإعاقة.
وأكد علي قناعة الحكومة بضرورة مساندة «قاهري التحدي»، وليس المعاقين، هكذا أحب أن أسميهم، مشيراً إلي أن المجلس القومي لذوي الإعاقة سيعقد اجتماعه الأسبوع المقبل، وسنكون علي تواصل مستمر معكم، لكي نحقق معاً أهدافنا، وأي مشكلات سنعمل علي حلها.. وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة صادقة في كل ما تعلن عنه، وسنلتزم بتعيين الـ 5% منكم في الحكومة، وميزانية ذلك موجودة، ولكن طبقاً لمعايير واضحة، واشتراطات، بدون أي واسطة.
وأكدت فوزية حنفي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن قانون الخدمة المدنية الجديد يراعي تطبيق نسبة الـ 5% لذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، وسيتولي الجهاز الإشراف علي التنفيذ.
ووجه رئيس الوزراء بأن يتم تحديد نسبة من الـ 5% للحالات الصعبة، حيث يتم بحثها والتعيين في نفس المحافظة التي يقيمون بها.
وشكا الحاضرون من ذوي الإعاقة من أن البعض يقوم بتزوير شهادات التأهيل، فأكد المهندس إبراهيم محلب أن أي حالة يثبت تزويرها، أو تدليسها لشهادة التأهيل، ستحول إلي النيابة علي الفور، وهو ما حدث بالفعل مع بعض الحالات.
وأعلن رئيس الوزراء أن هناك حصرا للدرجات الخالية في المحافظات، والفرص المتاحة للتعيين لذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم توفير التمويل اللازم لهذه الدرجات، حيث ستتم إتاحة حوالي 5 آلاف درجة علي مستوي المحافظات في الوقت الحالي، وتمويلها، وسيتم التعيين طبقاً للقانون، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيتولي التنفيذ.. وخلال الاجتماع أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحكومة في عام 2014 قامت بتعيين 7812 معاقاً، بينما في 2013 تم تعيين 30 ألفاً، ولدينا تفاصيل ببياناتهم، وأنواع إعاقاتهم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*