آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مؤتمر الإتحاد الدولي لجمعيات جراحة الأعصاب يختتم أعماله في روما
مؤتمر الإتحاد الدولي لجمعيات جراحة الأعصاب يختتم أعماله في روما

مؤتمر الإتحاد الدولي لجمعيات جراحة الأعصاب يختتم أعماله في روما

اختتمت هذا الأسبوع أعمال مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الأعصاب في العاصمة الإيطالية روما والذي عقد بمشاركة ١١٤ جمعية محلية لجراحة المخ والأعصاب وخمس جمعيات دولية.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من جراحي المخ والأعصاب المصريين يمثلون عددا من الجامعات والمؤسسات والجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب حيث جاءت مصر في المركز الثالث من حيث عدد الأبحاث العلمية المقدمة بعد إيطاليا واليابان.

وعرض الدكتور أحمد صلاح الدين كامل استشاري ومدرس جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بجامعة القاهرة بحثين أمام المؤتمر، حيث ناقش التدخل الجراحي لتخفيف ضغط المخ في حالات الجلطات المخية الكبيرة ودوره في إنقاذ حياة المرضى في حال إجراء الجراحة مبكراً.

وأكد الدكتور كامل أن نتائج البحث أثبتت أن إجراء جراحة لإزالة جزء من عظام الجمجمة بهدف فتح شباك لتخفيف ضغط المخ الناجم عن الارتشاح والاحتقان خلال ال٤٨ ساعة الأولى للجلطة له أثر فعال في تحسين نتائج المرضى وإعطاء فرصة أكبر للعلاج الدوائي والطبيعي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات جراحات المخ والأعصاب تم تأسيسيه عام ١٩٥٥ كمؤسسة مهنية علمية غير حكومية تتضمن خمسة جمعيات قارية وانضم إليه ١١٤ جمعية محلية يمثلون ٣٠،٠٠٠ جراح مخ وأعصاب على مستوى العالم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*