آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / «الصحة»: الاشتباه في 14 إصابة بالكورونا بين الحجاج وتحويلهم للحميات
«الصحة»: الاشتباه في 14 إصابة بالكورونا بين الحجاج وتحويلهم للحميات

«الصحة»: الاشتباه في 14 إصابة بالكورونا بين الحجاج وتحويلهم للحميات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مناظرة القادمين من موسم الحج على متن 409 طائرة، وذلك في 5 مطارات، بالإضافة إلى القادمين من خلال ميناء نويبع البحري، حيث تم مناظرة القادمين على متن 16 باخرة.

 

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، منذ قليل، أنه تم الاشتباه في (14) حالة بين الحجاج في منافذ الوصول وتم تحويلهم إلى مستشفيات الحميات، وتم أخذ مسحات للكشف عن فيروس الكورونا، وتبين سلبية 9 منهم لفيروس الكورونا، وجار متابعة نتائج باقي العينات التي تستغرق في فحصها من 24 إلى 48 ساعة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه حتى الآن لا يوجد بمصر أي حالات إصابة جديدة بفيروس الكورونا.

 

وأضافت أنه في إطار الجهود الوقائية للحد من الأمراض المعدية والمتخذة بشأن عودة الحجاج بعد موسم الحج الحالي، حيث يتم توعية الحجاج قبل السفر عن الوقاية من الأمراض المعدية خاصة الأمراض التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا ومرض الكورونا، بالإضافة إلى مناظرة القادمين من موسم الحج في منافذ الوصول من خلال كاميرات حرارية عن بعد للكشف عن ارتفاع درجة الحرارة لديهم واكتشاف من لديه أعراض المرض.

 

وأشارت وزارة الصحة خلال بيانها إلى أنه يتم أخذ بياناتهم شاملة عن محل إقامتهم وتليفوناتهم، حيث يتم إرسال تلك البيانات إلى مديريات الشئون الصحية الواقع في نطاقها مقر إقامتهم لمتابعتهم لمدة ثلاث أسابيع بعد الوصول، ويتم إعطائهم مطويات في منفذ الوصول تشمل رسائل توعوية عن مرض الكورونا وأعراضه وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه وضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى حميات في حال ظهور الأعراض عليهم.

 

بالإضافة إلى أن وزارة الصحة تقوم سنويًا بعمل مسح على عينة عشوائية من القادمين، وأخذ عينات منهم لفحصها معمليًا لمعرفة الفيروسات التنفسية السائدة بين الحجاج.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*