آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / مصدر أمنى : السلطات المصرية ليست مسئولة عن إجراءات التأمين لطائرات الترانزيت
مصدر أمنى : السلطات المصرية  ليست مسئولة عن إجراءات  التأمين لطائرات الترانزيت

مصدر أمنى : السلطات المصرية ليست مسئولة عن إجراءات التأمين لطائرات الترانزيت

كتب:على الفاتح

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى لمعاق برس ,أن سلطات الأمن فى المطارات المصرية ليست مسئولة بأى حال عن عمل إجراءات التفتيش الأمنى لطائرات الترانزيت ,وقال بشكل حاسم :”أن طاقم الطائرة الترانزيت وحده المسئول عن تأمنها وجميع إجراءات السلامة بما فى ذلك فحصها والتأكد من خلوها تماما من أى متفجرات أو أى مواد تساعد على سرعة الإشتعال”.

وأضاف المصدر ,أنه فى حالة الإشتباه فقط تتوجه فرق الأمن بتفتيش طائرات الترانزيت بحضور طاقم الطائرة ومندوبين عن الشركة التابعة لها ,لافتا إلى أن بعض طائرات الترانزيت لا تطلب حتى الخدمات العادية الممثلة فى تزويدها  بالوجبات وما إلى ذلك من متطلبات ،وانه أحيانا كثيرة تهبط هذه الطائرات وهى مزودة بكل مستلزماتها .

يذكر فى هذا السياق, أن معلومات متواترة أكدت أن الطائرة الروسية المنكوبة ترانزيت ,وأنها قدمت من تركيا ,وإن كانت قد أشارت معلومات أخرى إلى أن لندن كانت المكان الذى أقلعت منه الطائرة متوجهه إلى شرم الشيخ.

وكان خبير مكافحة الإرهاب الدولى العقيد ,حاتم صابر ,أكد لمعاق برس أن  تحديد بلد القدوم لا يمثل عنصرا أساسيا فى اللحظة الراهنة وإن كانت حتما معلومة لدى لجنة التحقيق ,وسلطات الأمن فى الجانبين المصرى والروسى .

موضوعات مرتبطة

  • خبير مكافحة الإرهاب الدولي : تفجير الطائرة الروسية بعلبة كانز خرافة تؤكد زرع القنبلة خارج شرم الشيخ.. وطائرة البطوطي سقطت بصواريخ أمريكية .هنا

  • التليفزيون الإسرائيلي : زرع قنبلة الطائرة الروسية خارج الحدود المصرية،وشبهات حول تركيا هنا

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*