آخر الاخبار
الرئيسية / تحقيقات / واشنطن تدفع بـ 100 ألف جندي إلى العراق بينهم 90 ألف من الخليج لضرب الحشد الشعبي
واشنطن تدفع بـ 100 ألف جندي إلى العراق بينهم 90 ألف من الخليج لضرب الحشد الشعبي
قوات الحشد الشعبي

واشنطن تدفع بـ 100 ألف جندي إلى العراق بينهم 90 ألف من الخليج لضرب الحشد الشعبي

كتبت : سمية أحمد

 

أفادت مصادر سياسية بالعراق أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط حالياً للدفع بـ 100 ألف جندي إلى داخل الأراضي العراقية بينهم 90 ألف ينتمون لدول الخليج العربي ، فيما تشارك الولايات المتحدة بـ 10 آلاف جندي فقط من القوات الخاصة ، وبحسب تقارير صحفية سيتم إدخال الجنود بالتنسيق مع الحكومية العراقية ضمن اتفاقية التفاهم العسكري الموقعة بين بغداد وواشنطن إلا أن الأخيرة لم تبلغ المسئولين العراقيين حتى الآن عن حجم القوات وطبيعة مهمتها .

غير أن تقريرا صدر عن  المفوضية الأوروبية للأمن والمعلومات حصلت عليه معاق برس ذكر أن القوات الـ 100 ألف تتولى عملية القضاء على ما يسمى بالحشد الشعبي العراقي والذي يقوم بشن عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل العراق .

وقال السفير هيثم أبو سعيد أمين عام المفوضية أن مهمة تلك القوات الخليجية الأمريكية ستشبه على حد بعيد العلميات التي تستهدف الحوثيين في اليمن.

 وأكد السفير أبو سعيد  أن واشنطن حرصت على أن يتشكل 90 % من جيشها الجديد من دول الخليج تفادياً للصدام مع الرأي العام الأمريكي لاسيما مع قرب الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن العملية تأتي في إطار مخططات الولايات المتحدة بفرض أوضاع جديدة بمنطقة الشرق الأوسط تستهدف السيطرة على مناطق البترول ومصادر المياه بما يخدم المصالح الأمريكية والإسرائيلية معاً .

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*