آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / خالد عبد العزيز بمنتدى الحوار الوطني للشباب: نتمنى عودة الجماهير للمدرجات بشكل كامل
خالد عبد العزيز بمنتدى الحوار الوطني للشباب: نتمنى عودة الجماهير للمدرجات بشكل كامل

خالد عبد العزيز بمنتدى الحوار الوطني للشباب: نتمنى عودة الجماهير للمدرجات بشكل كامل

كتبت : سمية أحمد

أعرب المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة عن رغبته في عودة الجماهير بمدرجات ملاعب كرة القدم بشكل كامل ، مبيناً أن هناك حالة من الشوق للمدرجات من قبل المشجعين.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة،  بمجموعة من الشباب، ضمن فعاليات منتدي الحوار الوطني للشباب الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تحت شعار ” بقوة شبابها …تحيا مصر “، وذلك اليوم الاحد، بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

قال وزير الشباب والرياضة : “نحترم كل مجموعات الشباب التي تشجع الاندية ، ونحترم كل الاراء، ويجب أم أوضح أن التعصب مازال موجوداً، ولكن ما يزيد التعصب ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يتم تضخيم الامور وبذلك تحدث بلبلة بسبب الانجراف وراء الاشاعات”.

تابع “عبد العزيز” : “يجب ان نتعامل مع موضوع الاولتراس بهدوء، فلن يتم حل هذا الموضوع في لحظة ، فالموضوع سيتم حله تدريجياً ، ولابد من بناء حالة ثقة بين مجموعات المشجعين وبين مجموعات الامن ، فاذا تم بناء هذا الحالة سيحدث تقارب بين الجانبين، وايضاً أشدد على ضرورة ازالة حالة التحفز الموجودة بين الجانبين”.

أشار وزير الرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل ثلاث رسائل للشباب من خلال حواره التلفزيوني مع الاعلامي اسامه كمال ، الاولى بأن يهتم الشباب بالابداع، والثانية أن يهتم الشباب بالنظام، والثالثة البعد عما يسيء لنا جميعاً.

وفي تساؤل من أحدى المشاركات في اللقاء عن الاهتمام بالكرة النسائية، أكد وزير الرياضة أن هناك اهتمام بالرياضات النسائية ، مبيناً أن 49 فتاة مصرية ستمثلن مصر في الاولمبياد القادم .

أوضح “عبد العزيز” أن هناك فتيات مرشحات للفوز بميدالية أوليمبية ، مشيراً أنه بحصول فتاة مصرية على ميدالية اوليمبية في الاولمبياد القادم ستكون هي الاولى من نوعها تزامناً مع عام الشباب المصري وسيكون ذلك انجاز كبير وفريد.

قال خالد عبد العزيز:” هناك ضرورة لتشجيع الرياضات النسائية ، وهناك ضرورة أخرى لاعطاء المجال للمرأة في ممارسة الرياضة ، فالرياضة تمنح الابداع وتطوير السلوك، فالمرأة المصرية اذا اهتمت بالرياضة سيتم خلق اجيال ذات صحة جيدة، وهناك دور مهم للاتحادات في تشجيع الرياضات النسائية بجانب ما قامت به وزارة الشباب والرياضة من تطوير في البنية الاساسية للمنشآت الرياضية” .

أشار “عبد العزيز” الي انه حدث تحسن واضح في البنية الاساسية الرياضية في مصر، مؤكداً أن ما ينقص مصر الخبرات حتى يصل الشاب والطليع الي أعلى المستويات.

وفي ختام اللقاء،  لفت خالد عبد العزيز أن منتدى الحوار الوطنى ليس حوار من طرف واحد، فمنتدى الحوار الوطني يسعى للربط والتشبيك بين الشباب والدولة، وفتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب، وتبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى باولوية لدى فئات الشباب كافة ، مؤكداً أن جميع اتقارير والتوصيات تم ارسالها لرئيس الحكومة ولرئيس الجمهورية كما هي مقسمة من قبل المحافظات.

الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز1 الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز2 الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز3 الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز4 الشباب في لقاء وزير الشباب خالد عبد العزيز5

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*