آخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / خطاب يسلم جوائز المسابقة الأدبية المركزية بقصر ثقافة الجيزة ظهر الأحد
خطاب يسلم جوائز المسابقة الأدبية المركزية بقصر ثقافة الجيزة ظهر الأحد

خطاب يسلم جوائز المسابقة الأدبية المركزية بقصر ثقافة الجيزة ظهر الأحد

كتب : أحمد زيدان

يسلم الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة جوائز المسابقة الأدبية المركزية التي تقيمها الهيئة سنوياً لشباب الكتاب والباحثين، يوم الأحد القادم الموافق 24 يوليو الجاري في تمام الثانية عشرة ظهراً بقصر ثقافة الجيزة.

يذكر أن نتيجة المسابقة الأدبية المركزية قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي وجاءت نتيجتها كالتالي:

فى مجال تحقيق التراث فاز بالجائزة الأولى عمرو عبد العزيز منير وهبة “من محافظة الجيزة”، عن تحقيق كتاب فتوح مصر المحروسة على يد عمرو بن العاص، وقيمة الجائزة خمسة آلاف جنيه.

 وفى مجال الدراسات الأدبية فاز بالجائزة الأولى محمود أحمد محمود ذكرى، من محافظة القاهرة، عن دراسة بعنوان “التلقى النقدى لشعر الإحياء: دراسة فى نقد النقد”، وقيمة الجائزة أربعة آلاف جنيه، وحجبت الجائزة الثانية والثالثة.

وفى مجال الرواية فاز بالجائزة الأولى محمد سليم محمد عبد الصمد، عن رواية “سور فى الصحراء”، وقيمة الجائزة أربعة آلاف جنيه.

 ينما فاز بالجائزة الثانية عمرو محمد يوسف عيسى عن رواية “شغل صهاينة” من محافظة الإسكندرية، وقيمة الجائزة ثلاثة آلاف جنيه.

 وفاز بالجائزة الثالثة خالد محمد حسان حسن عن رواية “أوراق ناقصة” من محافظة بنى سويف، وقيمة الجائزة ألفا جنيه.

 فى مجال المجموعة القصصية فاز بالجائزة الأولى مصطفى الشيمى، من محافظة قنا، عن مجموعته القصصية “مصيدة الفراشات”، وقيمتها أربعة آلاف جنيه، أما بالجائزة الثانية ففازت بها سماء جمال عبدالصادق من الإسكندرية، عن المجموعة القصصية “الجنتلمان الذى يغنى للجميلات” وقيمة الجائزة ثلاثة آلاف جنيه، وفازت بالجائزة الثالثة مها حسن محمد مصطفى، من محافظة البحيرة، عن مجموعتها القصصية “حقيبة” وقيمتها ألفا جنيه.

أما فى مجال القصة المنفردة، فازت بالجائزة الأولى عبير عبد الظاهر عبد العظيم، من محافظة القاهرة، عن قصة “الزيارة ” وقيمة الجائزة 1000 جنيه، وفاز بالجائزة الثانية محمد عبد الجليل محمد من محافظة المنيا، عن قصة “جنون الموت” وقيمة الجائزة 750 جنيها، وفاز بالجائزة الثالثة محمد سيد محمد من محافظة الجيزة، عن قصة “ونس” وقيمة الجائزة 500 جنيه، وقد فاز بالجائزة الأولى فى مجال ديوان شعر الفصحى الشاعر عبدالنبى عبد السلام عبادى، من محافظة قنا، عن ديوان “لا هى تشتهيك ولا هم يعرفونك” وقيمتها أربعة آلاف جنيه، وفاز بالجائزة الأولى مكرر محمود مبروك عبد السلام، من محافظة المنوفية، عن ديوانه “دم على شفة الناى” وقيمتها 4 آلاف جنيه، وفاز بالجائزة الثانية محمد محمود صبحى على، من محافظة الشرقية، عن ديوانه “الورد” وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه، كما فاز بالجائزة الثالثة محمد سالم أحمد سالم، من محافظة القاهرة، عن ديوانه “أفنيت عمرى واقفا” وقيمة الجائزة ألفا جنيه، وفى مجال قصيدة الفصحى حجبت الجوائز الثلاث.

وفى مجال ديوان شعر العامية حجبت الجوائز الثلاث، وفى مجال قصيدة شعر العامية حجبت الجائزة الأولى والثانية، وفاز بالجائزة الثالثة حازم السمان أحمد، من محافظة الجيزة، عن قصيدة “المشهدية” وقيمة الجائزة 500 جنيه.

وفى مجال المقال الأدبي حجبت الجائزة الأولى، وفاز بالجائزة الثانية ممدوح رزق سعيد، من محافظة الدقهلية، عن مقاله “خيانة الأثر ـ قراءة تفكيكية للمجموعة القصصية”، “زهرة البستان” لفؤاد قنديل وقيمتها 750 جنيها، وفاز بالجائزة الثالثة على عبد الرحيم عربى النوبى، من محافظة الأقصر، عن مقاله السرد فى أعمال فؤاد قنديل “بين التقليدية والحداثة.. دراسة لرواية المفتون” وقيمتها 500 جنيه.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*