آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / اليوم .. إستعراض “الفيلم إتنين” يختتم القومي للسينما اليوم وعرض الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك الفائزة
اليوم .. إستعراض “الفيلم إتنين” يختتم القومي للسينما اليوم وعرض الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك الفائزة

اليوم .. إستعراض “الفيلم إتنين” يختتم القومي للسينما اليوم وعرض الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك الفائزة

 كتب : أحمد زيدان

يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، في السابعة من مساء اليوم علي المسرح الكبير بدار الأوبرا، فعاليات حفل ختام الدورة العشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية ” السينما مفتاح الحلم”، والذي بدأت فعالياته في 12 أكتوبر الحالي، ونظمة قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورأس المهرجان المخرج الدكتور سمير سيف.

وصرح سمير سيف أن المهرجان هذا العام في تقليد جديد، سوف يقوم بعرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك الفائزة بجائزة افضل فيلم في المهرجان هذا العام خلال حفل الختام، تشجيعا من المهرجان القومي للسينما للسينمائيين الشباب.

يتضمن حفل الختام عرضا استعراضيا راقصا بعنوان( الفيلم .. اتنين) ، من اخراج محمد مرسي إبراهيم ، ويدور حول أهم الثنائيات في السينما المصرية، وعلاقتها بفكرة الحلم المستوحاة من شعار دورة هذا العام ” السينما مفتاح الحلم ” .

كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز هذه الدورة ، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تمنح جوائز الأفلام لجهه الإنتاج، كما تمنح جوائز الإخراج، وإخراج عمل أول، جائزة السيناريو، التصوير، جائزة التمثيل رجال، جائزة التمثيل دور ثان رجال، جائزة التمثيل نساء، جائزة التمثيل دور ثاني نساء، جائزة التصميم الفني، جائزة المونتاج، جائزة الصوت ، جائزة الموسيقي، وجائزة خاصة، باجمالي 980 ألف جنية

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك تمنح للمخرجين في كل قسم جائزة أحسن فيلم وجائزة لجنة التحكيم، بالاضافة لجائزة سعد نديم للعمل الأول عن الأفلام التسجيلية، جائزة شادي عبد السلام للعمل الأول عن الأفلام الروائية القصيرة، جائزة انطوان سليم للعمل الأول عن التحريك، بإجمالي 184 ألف جنية، ليكون اجمالي جوائز الدورة العشرون للمهرجان القومي للسينما المصرية مليون و146 ألف جنيه.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*