آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / اليوم .. النمنم وخطاب يشهدان ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت بمسرح الجمهورية
اليوم .. النمنم وخطاب يشهدان ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت بمسرح الجمهورية

اليوم .. النمنم وخطاب يشهدان ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت بمسرح الجمهورية

كتب : أحمد زيدان

يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ود. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات ختام أسبوع موسيقى أفلام الموسيقار عمر خيرت الذي تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية في السادسة من مساء اليوم الموافق 14 نوفمبر على  مسرح الجمهورية.

          تتضمن الفعاليات حوار مفتوح مع الموسيقار عمر خيرت تديره د. ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، حيث يتناول الحوار تسليط الضوء على موسيقى عمر خيرت في بعض الأفلام التي وضع موسيقى لها، بجانب عرض باقة من أعمال الموسيقار الكبير.

          وتأتي هذه الندوة في ختام أسبوع أفلام موسيقى عمر خيرت في أقاليم مصر في الفترة من 9-  14 نوفمبر، والذي عرض سبعة أفلام في قصور ثقافة المحافظات هي: “ليلة القبض على فاطمة، اليوم السادس، عسل أسود، أولاد العم، السفارة في العمارة، عفواً أيها القانون، الجزيرة 1″، وتبع هذه الأفلام ندوات تحليلية عن هذه الأفلام، تحدث فيها متخصصون في مجال السينما.

والجدير بالذكر أن خيرت وضع موسيقى 46 فيلماً سينمائيا بدأها في عام 1980 بموسيقى فيلم “من الذي قتل هذا الحب” ، وحتى عام 2014 بموسيقى فيلم “الجزيرة 2″، تعاون من خلالها مع كبار المخرجين مثل يوسف شاهين، نادر جلال، شريف عرفة، وغيرهم.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*