آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / في بيتنا كنز أولى تجارب مسرحة العلوم بثقافة البحر الأحمر بالتعاون مع التربية والتعليم
في بيتنا كنز أولى تجارب مسرحة العلوم بثقافة البحر الأحمر بالتعاون مع التربية والتعليم

في بيتنا كنز أولى تجارب مسرحة العلوم بثقافة البحر الأحمر بالتعاون مع التربية والتعليم

كتب : أحمد زيدان

يقيم فرع ثقافة البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الأنشطة، في إطار التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب ووزارة التربية والتعليم وحرصها على تنوع أنشطتها لتتناسب مع ميول الرواد، حيث تستعد مكتبة الخالدين بسفاجا لإعادة تجربتها في مسرحة المناهج بمسرحية “في بيتنا كنز” مأخوذ عن درس الحفريات للصف الثاني الإعدادي ومن المنتظر أن تبدأ البروفات 13 نوفمبر الجاري.

كما يقيم بيت ثقافة الحمراوين محاضرة تنمية بشرية بعنوان “تحديد الاهداف” تلقيها زينب جمال في العاشرة صباحاً بمدرسة عمر بن عبد العزيز الاعدادية المشتركة.

وفي 14 نوفمبر الجاري يقيم بيت ثقافة القصير ضمن الاحتفال بأعياد الطفولة يوما مفتوحا يتضمن “ألعاب ترفيهية ومسرح عرائس وفقرات غنائية وشعرية” بالمشاركة مع عدد من المدارس والحضانات
وفي يوم 15 نوفمبر الجاري يعقد البيت محاضرة دينية بعنوان “بر الوالدين باب من أبواب الجنة ” يحاضرها الشيخ عربى أحمد محمد بمدرسة مصطفى حبيب الابتدائية بالقصير، كما يقيم قصر ثقافة أبورماد محاضره بعنوان “الكمبيوتر والأطفال”يلقيها محمود أحمد أحمد مدير قصر ثقافة أبورماد بحضور مجموعة من الأطفال.

وفي يوم 17 نوفمبر الجاري تنظم مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة فنون تشكيلية باستخدام ألوان الزيت والرسم علي أوراق البرستول لعمل لوحات فنية من وحي الأطفال بمناسبة الاحتفال بعيد الطفولة بمدرسة الحريه الابتدائيه بالقصير.

وضمن أنشطة قصر ثقافة حلايب يلقي الشيخ فراج أحمد سنوسي عدد من المحاضرات حيث يلقي فضيلته يوم 13نوفمبر محاضرة بعنوان “أركان الصلاة” في العاشرة صباحاً بمعهد فتيات حلايب بالإضافة إلي محاضرة بعنوان “طاعة الوالدين” يوم 14 نوفمبر في العاشرة صباحاً بمدرسة حلايب الابتدائية، كما يلقي فضيلته يوم 16 نوفمبر محاضرة بعنوان “الإدمان” في العاشرة صباحاً بمدرسة حلايب الاعدادية .
وفي يوم 19نوفمبر يقيم بيت ثقافة سفاجا ورشة فنية للاطفال في العاشرة صباحاً بمدرسة المستقبل الابتدائية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*