آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / وزير الثقافة ومحمود حميدة يكرمان أحمد حلمي بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأسباب تأجيل تكريم الفخراني
وزير الثقافة ومحمود حميدة يكرمان أحمد حلمي بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأسباب تأجيل تكريم الفخراني
محمود حميدة وحلمي ووزير الثقافة

وزير الثقافة ومحمود حميدة يكرمان أحمد حلمي بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأسباب تأجيل تكريم الفخراني

كتب : أحمد زيدان

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٣٨، مساء أمس، حيث أعلن عن انطلاق المهرجان الذي يستمر لمدة ١٠ أيام، بمشاركة ٢٠٤ فيلم من ٦١ دولة، فيما يتنافس ١٦ فيلم من ١٠ دول علي جوائز المهرجان.

وقام وزير الثقافة، يرافقه الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، و د. ماجدة واصف مدير المهرجان، بتقديم جائزة فاتن حمامة ودرع التميز لكل من المخرج الألماني كريستيان بيتزولد والمخرج الصيني جيا زانكيه ، والفنان احمد حلمي.

وقال الفنان أحمد حلمي، أن هذا التكريم، يمثل بالنسبة لي ٤ تكريمات، أولها هو وقوفي علي خشبة دار الأوبرا، بالإضافة إلي أن التكريم يأتي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فضلا انه يخص جائزة تحمل اسم سيدة وتكون الرائعة فاتن حمامة .

وأضاف حلمي “الجميل أن يتم تكريم الفنان وهو ما زال حياً ومعطاء، وأهدى تكريمه للفنان محمود عبد العزيز”

كما تم تكريم الشيخ عمر سيسكو ، والمخرج الفلسطيني حسين القلا، والمخرج الراحل محمد خان، وتسلمتها عنه ابنته المخرجة نادين خان.

فيما أعلنت إدارة المهرجان تأجيل تكريم الفنان يحيي الفخراني ، لحفل الختام، بسبب سفره.

بدأ حفل افتتاح المهرجان الذي ينطلق تحت شعار ” السينما للجمهور”، بفيلم عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذي تم إهداء هذه الدورة إلي روحه، وقدج اشاد الحضور بحفل الافتتاح الذي أبدعه المخرج خالد جلال، وقدمته الإعلامية جاسمين طه.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 38

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 38

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*