آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / الرئيس يقرأ الفاتحة على ضريح الشيخ زايد بأبو ظبى
الرئيس يقرأ الفاتحة على ضريح الشيخ زايد بأبو ظبى

الرئيس يقرأ الفاتحة على ضريح الشيخ زايد بأبو ظبى

 

اسماء سالم

 

خلال زيارته للمشاركة فى العيد الوطنى لابو ظبى  ,زار الرئيس عبد الفتاح السيسى ضريح الشيخ زايد بن سلطان قارئا للفتحه على روح الفقيد ,كما أدى صلاة الجمعة بالمسجد  .

كان فى إستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى  ,الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان .

من جانبه أكد الرئيس على تقدير مصر لمساهمات “آل نهيان” فى تنمية مصر وجهودهم من أجلها ,مثنيا على تلك الجهود التى تعبر عن التضامن العربى ,مؤكدا أن الشعب المصرى لن ينسى تلك المواقف المشرفة .

 

وأدى الرئيس، عقب ذلك، صلاة الجمعة في جامع الشيخ زايد الكبير المجاور للضريح، والتى شارك فيها أيضاً كل من رئيس جمهورية مالي ورئيس وزراء البوسنة والهرسك اللذين يقومان بزيارة أبوظبي.

ثم توجه الرئيس بعد ذلك إلى “واحة الكرامة” التي أقيمت لتخليد ذكرى شهداء القوات المسلحة الإماراتية، حيث وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، وقرأ الفاتحة ترحمًا على أرواح الشهداء الإمارتيين الأبرار.

 

وتفقد “جناح الشرف” الذي يضم أسماء الشهداء واستمع إلى شرح من الشيخ/ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شئون أسر الشهداء. ثم دوَّن الرئيس كلمة فى سجل الزائرين دعا فيها أن يتغمد الله تعالي الشهداء برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على دولة الامارات، قيادةً وشعباً، بدوام الامان والاستقرار والازدهار.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السيسي يُعد أول رئيس دولة أجنبية يزور “واحة الكرامة”، بما يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية والاماراتية وما تتميز به من عمق وخصوصية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*