أخبار عاجلة

الجيش السورى يستعد للهجوم على “داعش” فى تدمر

 

بعد تمكن عناصر تنظيم “داعش ” من الهجوم على مدينة تدمر السورية,قالت وزارة الدفاع السورية  ,أن الجيش العربى سيبدأ هجوما معاكسا على عناصر التنظيم الإرهابى بمساعدة القوات الروسية .

 

وقال نائب رئيس إدارة العمليات العامة في الوزارة، الفريق فيكتور بوزنيخير، خلال موجز صحفي: “قام الجيش السوري، مدعوما من القوات الجوية الفضائية الروسية، بإحلال الاستقرار في محيط مدينة تدمر، وتم صد الهجمات المتعددة لمسلحي داعش”.

 

وأضاف بوزنيخير أن “خط الدفاع يمر في الوقت الراهن قرب مدينة تياس ومطار التيفور”، مشددا على أن “الاتحاد الروسي يقدم مساعدة للقيادة السورية في الإعداد للهجوم المعاكس على تدمر”.

يذكر أن التشكيلات المسلحة من تنظيم “داعش”، المصنف إرهابيا على المستوى العالمي، نفذت، في 9 ديسمبر/كانون الأول، هجوما واسعا على مدينة تدمر السورية، وتمكنت من استعادة السيطرة عليها، بعد معارك طاحنة مع الجيش السوري، في 11 ديسمبر/كانون الأول.

 

وجاء هذا التطور بعد أن تمكن الجيش السوري، بدعم كثيف من القوات الروسية، في 27 مارس/آذار الماضي، من تحرير المدينة الأثرية من قبضة مسلحي “داعش”، فيما قامت قوات الهندسة الروسية بتطهير أراضي تدمر، بما في ذلك منطقتها التاريخية، من الألغام