آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تعرف على مواصفات الاب توب الجديدة قبل الشراء
تعرف على مواصفات الاب توب الجديدة قبل الشراء

تعرف على مواصفات الاب توب الجديدة قبل الشراء

عمر مجدى

قبل الإقدام على شراء لاب توب تعرف على المواصفات التى تساعدك على شراء جهاز جيد ، خاصة بعد التغيرات الكبيرة التى ظهرت فى أجهزة اللاب توب، سواء من حيث التصميم والميزات والمواصفات الداخلية، والآن هناك الكثير من العوامل التى يجب مراعاتها عند اختيار لاب توب جديد، لذلك نقدم لك فيما يلى مجموعة من النصائح والمعلومات التى يمكن أن تساعدك بشكل كبير عند شراء جهاز لاب توب جديد.

 تصميم جهاز لاب توب مناسب

هناك تصميمات متنوعة لأى جهاز لاب توب تريد شراءه من الشركات المختلفة، إذ يمكنك الحصول على جهاز لاب توب مع شاشة قابلة للإزالة، ما يعنى أن الشاشة تنفصل من قاعدة لوحة المفاتيح، ويمكن استخدامها كجهاز لوحي، وهناك تصميم شعبى آخر هو لاب توب 360 درجة يمكن وضعه واستخدامها فى وسائط متعددة، كما يمكنك الحصول على تصميم لاب توب كلاسيكى إذا كنت تفضل ذلك.

تصميم لاب توب مناسب
تصميم لاب توب مناسب

لاب توب مع شاشة تعمل باللمس أم لا

هناك أجهزة لاب توب الآن مع شاشات تعمل باللمس، ونظام تشغيل ويندوز 10 هو الأمثل لاستخدام الشاشة التى تعمل باللمس، ويتيح لك الاستفادة من القدرة على التنقل بشكل أسرع، وكذلك قراءة وثائق طويلة أو صفحات الويب بسهولة، وهناك أيضًا العديد من الألعاب المتاحة التى يمكن أن تقوم باستخدام لاب توب بشاشة لمسية.

لاب توب بشاشة لمسية

لاب توب بشاشة لمسية

لاب توب مع مساحات تخزين عالية

حتى أجهزة اللاب توب الأساسية لديها الآن مساحة hard drives 500GB، وهو ما يكفى بما فيه الكفاية لمعظم المستخدمين، إذ يمكنك تخزين المستندات، والموسيقى على جهاز لاب توب مزود بتلك المساحة، فضلاً عن عدد معين من الأفلام، ولكن إذا كنت فى أكثر عليك الاتجاه لجهاز لاب توب 1 TB.

لاب توب مع حجم خفيف

الفكرة الأساسية لشراء لاب توب هى وجود جهاز يمكنك حمله معك، فى حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة وزنها أكثر من 2.5 كجم، والآن أجهزة اللاب توب أكثر أناقة وغالبيتها تزن أقل من 2.4 كجم.

تقريبًا جميع الشركات لديها أجهزة لاب توب 13.3 بوصة أو 14 بوصة تزن أقل من 2KG .

وزن خفيف للاب توب
وزن خفيف للاب توب

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*