آخر الاخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / “ترانيم السلام” تبث رسائل المحبة بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى
“ترانيم السلام” تبث رسائل المحبة بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى

“ترانيم السلام” تبث رسائل المحبة بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى

افتتح معرض “ترانيم السلام ” للخط العربى، برعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى ـ التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة هشام مراد، بمشاركة الفنانة البولندية “إيزابيلا أخمان” والفنان المصري “صلاح عبد الخالق”.

حيث تشارك الفنانة إيزابيلا بـ 12 لوحة، ويشارك الفنان صلاح بـ 17 لوحة، بمصاحبة عزف على البيانو للدكتور رامى كامل استاذ الموسيقى بكلية التربية الموسيقية، وبحضور سحر حسن مدير المركز، وكوكبة من أعضاء السفارات الأجنبية والعربية وعشاق فن الخط العربى، وعدد من رجال الصحافة والإعلام والقنوات التليفزيونية .

فى البداية قدمت مدير المركز، إعتذار عن عدم حضور د. هشام مراد فى الإفتتاح، بسبب سفره إلى الخارج فى مهمة رسمية، وقالت أن الفنان صلاح عبد الخالق يشارك فى ملتقى الخط العربى لهذا العام المقام بمدينة الأقصر، وتصادف ختام الملتقى مع يوم افتتاح المعرض مما تسبب فى عدم حضوره إفتتاح المعرض .

وأضافت أن الفنان صلاح عبد الخالق، يعد من الفنانين المتميزين وحصل على العديد من الجوائز فى فن الخط العربى، معربة عن سعادتها بإختيار الفنانة إزبيلا للمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى لعرض لوحاتها، فهذا يجعله على درجة من الريادة بين جميع المراكز الثقافية فى مصر، ووجهت الشكر للدكتور رامى كامل لمشاركته ودعمه الدائم للمركز من خلال عزفه المتميز .

من جانبها أعربت الفنانة إيزابيلا أخمان، عن سعادتها للمشاركة فى المعرض مع فنان مصرى كبير وهو الفنان صلاح عبد الخالق، وقالت أن فكرة المعرض مهمة جدا بالنسبالى نظرا لإيمانى العميق بفكرة التعايش السلمى والتسامح بين البلدان والحضارات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*