آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / ليبيا تعيد إيطاليا الى أحضان الفراعنة
ليبيا تعيد إيطاليا الى أحضان الفراعنة

ليبيا تعيد إيطاليا الى أحضان الفراعنة

    أجبرت القضية الليبية ايطاليا على العودة الى احضان مصر ، بعد قطيعة دامت 7 اشهر على خلفية أزمة ريجينى الشاب الايطالى الذى لقى حتفه فى القاهرة مطلع العام الماضى 2016.

فقد إستقبل وزير الخارجية سامح شكرى، فى مكتبه بمقر الوزارة ظهر اليوم الخميس، السفير جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة، فى إطار استعادة إيطاليا لسفيرها بعد فترة من الغياب عن القاهرة.

وكانت القضية الليبية حاضرة وبقوة على مائدة الحوار المصرى الاطيالى ، بعدما اعربت مصر عن تبنيها لحل التفاوض ورفضها للحرب كطريقة للحل

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار فى بداية اللقاء لحرصه على استقبال سفير إيطاليا الجديد، تأكيدا لخصوصية العلاقات المصرية الإيطالية عبر التاريخ، والقواسم والمصالح المشتركة التى طالما جمعت البلدين، سواء فى مجال التعاون الاقتصادى والتجارى، أو التبادل الثقافى، أو التنسيق والتشاور المستمرين حول سبل تعزيز الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.

وجدد وزير الخارجية سامح شكرى خلال اللقاء، تأكيد التزام مصر باستكمال التحقيقات الجارية فى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، بكل شفافية واهتمام، والتواصل المستمر مع الجانب الإيطالى.

من جانبه، أعرب السفير الإيطالى الجديد عن تقدير بلاده العميق للعلاقات مع مصر، وتطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة طفرة مهمة فى التعاون بين البلدين فى كل المجالات، فضلا عن زيادة وتيرة وحجم التنسيق بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وبدوره عقّب وزير الخارجية على ذلك، بأن تعزيز وتطوير العلاقات المصرية الإيطالية يعتبر هدفا مشتركا لحكومتى وشعبى البلدين، وأن سفير إيطاليا الجديد لدى مصر سيجد كل التعاون والترحيب من جانب كل مؤسسات الدولة المصرية خلال فترة عمله.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*