آخر الاخبار
الرئيسية / تقارير / اربعة قرارات للرئيس السيسى تنشرها الجريدة الرسمية لتصبح سارية
اربعة قرارات للرئيس السيسى تنشرها الجريدة الرسمية لتصبح سارية

اربعة قرارات للرئيس السيسى تنشرها الجريدة الرسمية لتصبح سارية

نشرت الجريدة الرسمية اربعة قرارات رئاسية اصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسهيل العمل داخل المؤسسات المصرية، والتى اصبح لها حق النفاذ بعد النشر بدءا من اليوم ، “معاق برس ” تنشر هذه القرارات الاربعة تعرف عليها..
نزع ملكية عقار
فأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 495 لسنة 2017 باعتبار نزع مليكة العقار الذي تشغله مدرسة البرجاس الابتدائية بزمام مدينة السنبلاوين – مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية من أعمال المنفعة العامة.
تخصيص أراضي لـ”البترول”
كما أصدر الرئيس القرار الجمهوري رقم 521 لسنة 2017 بإعادة تخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة في محافظتي أسيوط وأسوان، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لاستخدامهما في إقامة مركزين لمكافحة التلوث البيئي.
أرض لإنشاء محطة معالجة
وأصدر القرار الجمهوري رقم 522 لسنة 2017 بتخصيص قطعة أرض مساحتها “1243.91” فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة قنا لاستخدامها في إقامة محطة معالجة وغابة شجرية، على أن تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إدارة واستغلال الغابة الشجرية بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
الموافقة على إتفاق مصري فرنسي
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 247 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بمحافظة الإسكندرية.
وبمقتضى الاتفاق، تتيح الوكالة الفرنسية للتنمية لحكومة جمهورية مصر العربية تسهيلا ائتمانيا تبلغ قيمته 50 مليون يورو، والموقع فى القاهرة بتاريخ 27 مارس 2017، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.
ويهدف المشروع إلى الحد من الآثار البيئية لعملية معالجة مياه الصرف عن طريق تقليل حجم الرواسب الناتجة، وتحسين كفاءة الطاقة فى المحطة من خلال توليد الكهرباء.
تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*