آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / النائبة عبلة الهوارى:قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50% من المقاعد للشباب
النائبة عبلة الهوارى:قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50% من المقاعد للشباب

النائبة عبلة الهوارى:قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50% من المقاعد للشباب

 

قالت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى ، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن مجلس النواب سيناقش قانون الهيئات الشبابية الجديد خلال جلسات الأسبوع الحالى ، وذلك نظرا لأهميته وإرتباطه بقانون الرياضة.

 

وأكدت الهوارى فى بيان صحفى لها أن قانون الهيئات الشبابية الجديد سيمنح نسبة 50 % من المقاعد للشباب فى الهيئات الشبابية ، كما أنه سيحظر ممارسة أى عضو لأى نشاط سياسى أو حزبى داخل الهيئات الشبابية، مشيره إلى أن القانون سيحدد كذلك عقوبات صارمة فى حاله خروج الأعضاء عن الإحترام الواجب داخل الهيئات الشبابية.

 

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى أن قانون الهيئات الشبابية سيساهم فى دمج الشباب داخل جميع مؤسسات الدولة التى تضع السياسات، كما أنه سيساهم فى مشاركة الدولة فى عملية التأهيل والتدريب للشباب على الوظائف القيادية.

 

وأوضحت أنه تم عقد 11 إجتماع لمناقشة قانون الهيئات الشبابية تخلله عقد جلسات إستماع حول القانون بمشاركة الخبراء المتخصصين فى المجال ، مؤكده أنه لأول مره فى قانون الهيئات الشبابية الجديد تكون الجهة الإداري المختصه للهيئة الشبابية والجهة المركزية ممثلة فى وزارة الشباب لها قوة الرقابة والإشراف والمتابعة على الهيئات الشبابية فى المحافظات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*