آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / 9 معلومات عن الفرقاطة “شباب مصر” الاضافة الكورية لقاعدة الاسكندرية البحرية
9 معلومات عن الفرقاطة “شباب مصر” الاضافة الكورية لقاعدة الاسكندرية البحرية

9 معلومات عن الفرقاطة “شباب مصر” الاضافة الكورية لقاعدة الاسكندرية البحرية

صلت الفرقاطة “شباب مصر” إلى قاعدة الإسكندرية البحرية برأس التين بالإسكندرية قادمة من كوريا الجنوبية بعد إتمام إجراءات إستلامها من الدولة الكورية، حيث تم إهدائها إلى مصر فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية .
 معاق برس ترصد ابرز 9 معلومات عن الفرقاطة شباب مصر 
1- تتميز الفرقاطة شباب مصر بالقدرات القتالية العالية وقدرة الإبحار لمسافات طويلة لمسافة (4500) ميل بحرى ، وبسرعة تصل إلى (32) عقدة وحمولتها الكلية إلى (1240) طن.
2-  تتميز بقدراتها القتالية العالية من المدفعيات مختلفة الأعيرة.
3-  يمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق ، ومزودة بأحدث الأنظمة الملاحية والإشارية .
4- قطعت الفرقاطة مسافة “15” ألف كم أثناء رحلة العودة إلى أرض الوطن تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كلا من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية.
5- الفرقاطة جاءت بعد أن أجرى وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي، في منتصف شهر سبتمبر العديد من المباحثات على صعيد التعاون العسكري مع نظيره الكوري وجيون جي جوك، وعدد من المسؤولين بالقوات المسلحة الكوري، وذلك على هامش زيارة رسيمة إلى كوريا الجنوبية.
6- حسب مدونة “بي أم بي دي” التابعة لمركز الاستراتيجيات والتكنولوجيات فالفرقاطة قطعة بحرية “كورفيت” من فئة “بوهانج”.
7- تستخدم في مهام المراقبة للمناطق الساحلية ومكافحة الارهاب وعمليات التهريب والتسلل.
8- تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة فى توقيت قياسى بذل خلالها رجال القوات البحرية الجهد والعرق للتدريب والعمل على جميع التقنيات المزودة بها الفرقاطة ، ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة .
9-قطعت الفرقاطة مسافة (15) ألف كم أثناء رحلة العودة إلى أرض الوطن تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كلا من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية .
تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*