آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / السيسي صدام الحضارات محتمل لكن التفاعل بينها حتمي وعلينا احترام معتقدات الأخرين حتى الملحدين
السيسي صدام الحضارات محتمل لكن التفاعل بينها حتمي وعلينا احترام معتقدات الأخرين حتى الملحدين

السيسي صدام الحضارات محتمل لكن التفاعل بينها حتمي وعلينا احترام معتقدات الأخرين حتى الملحدين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثالثة لمنتدي الشباب العالمي أن الصدام بين الثقافات والحضارات والدول محتمل وينشأ بسبب الاستعلاء اما بالدين أو الجنسية أو العرق، مؤكدا أن الخسران المصير الحتمي للمستعلي تماما كما حدث مع أبليس الذي طرد من مكانه الرفيع عندما استعلى على مخلوقات الله.

وأكد الرئيس في كلمته، أن التفاعل والحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة ضرورة حتمية لا فرار منها لأن الله تجلت قدرته في خلق الكون، بتنوع شديد بين البشر والكائنات وحتى الجماد.

ودعي السيسي، الشباب إلى نبذ التعصب والاستعلاء، سواء الديني أو العرقي أو الجنسي أو الهوية الثقافية، قائلا أن تطور وسائل الاتصال سيعمل على خلق حوار مباشر بين الشعوب ومن ثم على خلق وعي مختلف يحد من نسبة التطرف والتعصب، كما يحد من قدرة الدول وأجهزتها على توجيه وعي شعوبها.

وطالب السيسي شباب العالم الاكتفاء بالاعتزاز بالانتماء الديني  أو العرقي أو الجنسية دون الاستعلاء به على الأخرين، وألا يسمحوا للمتطرفين أن يستخدموا الدين في هدم الدول وتفكيكها وإثارة الصراعات.

وقال أعتز بدينك وأعلم انك ليس مسؤول عن اختيارات الاخرين لمعتقدهم الديني لذلك عليك اخترام معتقدات الاخرين وعد السخرية أو النيل منها بل علينا احترام من اختيار ألا يكون له دين فذلك حقه ولسنا مسؤولين عن محاكمته.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*