آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / جهاز تنمية المشروعات يعلن إقامة معرضا للمنتجات التراثية والفنية على هامش منتدي بشرم الشيخ
جهاز تنمية المشروعات يعلن إقامة معرضا للمنتجات التراثية والفنية على هامش منتدي بشرم الشيخ

جهاز تنمية المشروعات يعلن إقامة معرضا للمنتجات التراثية والفنية على هامش منتدي بشرم الشيخ

 

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرضا لمنتجات أصحاب المشروعات الحرفية واليدوية على هامش منتدى شباب العالم الذي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات في بيان اليوم- إن إقامة المعرض جاءت لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب المشارك في المنتدى وتعريفهم بأنشطة الجهاز المختلفة من تقديم الدعم الفني والتمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم نماذج ناجحة من أصحاب المشروعات المتميزة والممولة من الجهاز لتكون حافزا للشباب لبدء مشروعاتهم الخاصة.

نيفين جامع

 

وأكدت نيفين جامع على حرص الجهاز على مساعدة أصحاب المشروعات لتسويق انتاجهم في الأسواق المحلية والدولية من خلال المشاركة في أهم المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

 

واشارت الي ان الجهاز يولي اهتماما كبيرا بتمويل ودعم المشروعات العاملة في الصناعات التراثية واليدوية لما لهذه المشروعات من أهمية ثقافية وفنية تتمثل في الحفاظ علي الهوية المصرية و تراثها الفني العريق ، ويعمل الجهاز من خلال تمويله لتلك المشروعات علي تطوير هذه النوعية من المشروعات ودعمها ماليا و فنيا و تسويقيا حتي يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم خاصة ان لها سوق واعدة في العديد من الدول العربية والاوربية بجانب أهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية .

 

ويهتم المعرض بابراز المنتجات التي تعبر عن التراث المصرى عامة وتراث شبه جزيرة سيناء بصفة خاصة حيث يشارك فيه (21) عارضا من مختلف المحافظات بالإضافة الى تخصيص جناح خاص لعرض منتجات المشروعات التراثية المتميزة لشباب محافظة جنوب سيناء. ويضم المعرض العديد من المنتجات التراثية والفنية ومنها (منتجات صدف– سجاد يدوي –مفروشات – خوص – مشغولات نحاسية وفوانيس – جلود – مشغولات زجاجية – اكسسوار حريمي وفضة – خياميه – تابلوهات) وقد أشاد كافة زوار المعرض من المصريين والأجانب المشاركين في المؤتمر بجودة المعروضات ومستواها الرفيع.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*