آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / المدير الإقليمي لـ”أكواباور مصر”: إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية
المدير الإقليمي لـ”أكواباور مصر”: إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية

المدير الإقليمي لـ”أكواباور مصر”: إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية

أكد المهندس حسن أمين المدير الإقليمي لشركة “أكواباور- مصر”، اليوم الخميس، أن إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر وتدفق العملة الصعبة في السوق المحلية، وخلق المزيد من فرص العمل، مشيرا إلى أن القانون أعطى ضمانات كبيرة للمستثمرين لتحويل أرباحهم دون معوقات.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر عن دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية، الذي نظمته الغرفة التجارية الأمريكية في مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزيرة التخطيط هالة سعيد وعدد كبير من رجال الأعمال والاقتصاديين المحليين والدوليين.

وأكد أمين أن القطاع الخاص يلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية بدأت في زيادة مساهمة عدد من القطاعات ومنها الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من توفير الطاقة النظيفة، والمحافظة على البيئة، وخلق فرص عمل مستدامة من خلال المشاركة المجتمعية ونقل الخبرات.

وقدم أمين عرضا حول أهمية الطاقة خاصة المتجددة كمحور رئيسي في عملية التنمية، مؤكدا حرص شركته على إنتاج الطاقة في صورها المتعددة لتحقيق التوازن بين متطلبات المجتمعات وأهداف الشركة ومشروعاتها.

واستعرض أمين مشروعات الشركة في الطاقة المتجددة بمختلف تكنولوجياتها (الطاقة الشمسية الحرارية، الطاقة الشمسية الضوئية، طاقة الرياح) بالمملكة المغربية، حيث قامت الشركة بتحسين مهارات الأفراد التقنية في المجتمعات المجاورة وتوفير فرص عمل وتعزيز الاستدامة المالية.

وقال المدير الإقليمي لشركة “أكواباور مصر”، إن الشركة تتبع نفس هذا النهج في مشروعاتها بمصر وخاصة بعد تحقيق الإغلاق المالي لمشروعات الطاقة الشمسية الثلاثة للشركة بقدرة 120 ميجاوات بموقع بنبان بأسوان.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*