أخبار عاجلة

اعتراف المتهم بتفجير حافلة نادي “بوروسيا دورتموند” بالجريمة الموجهة ضده

اعترف سيرجي دبليو، المتهم بتفجير حافلة فريق “بوروسيا دورتموند” الألماني لكرة القدم، بارتكابه لهذا الهجوم، الذي نفذه في أبريل الماضي.

وقال سيرجي دبليو، البالغ من العمر 28 عامًا والذي لم يتم الكشف عن اسم عائلته تماشيًا مع قانون الخصوصية الألمانية، أنه لم يرغب في إحداث وفيات جراء الهجوم، حسبما نقلت إذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيله).

وتابع سيرجي، الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية.. قائلًا “إنني نادم للغاية على تصرفي”.. مضيفًا أنه صمم المتفجرات خصيصًا بحيث لا تتسبب في أي ضرر للاعبين.

وجدير بالذكر أن الاعتداء وقع في 11 من أبريل الماضي، عندما انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من حافلة كانت تقل أعضاء فريق “بوروسيا دورتموند” أثناء توجههم إلى ستاد كرة القدم للمشاركة في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، وأدت إلى إصابة لاعبه الإسباني مارك بارترا، بالإضافة إلى إصابة شرطي ألماني.

واعتُقل سيرجي بعد 10 أيام من تنفيذه الهجوم.

وأُجلت مباراة بروسيا دورتموند أمام موناكو الفرنسي في إطار دوري أبطال أوروبا لليوم التالي عقب التفجيرات التي استهدفت حافلة الفريق الألماني، ما دفع جماهير دورتموند لاستضافة مشجعي الفريق الفرنسي الذي حل ضيفًا على منافسه الألماني في منازلهم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *