أخبار عاجلة

الحكومة: عقد مؤتمر خاص باحتياجات ذوى الإعاقة فبراير القادم

أوشكت حكومة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء متمثلة فى مركز معلومات مجلس الوزراء بالتنسيق مع المجلس القومى لشئون الإعاقة، على الانتهاء من الاستعدادات اللازمة للمؤتمر وورشة العمل الذى ينظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بشأن ذوى الإعاقة والعمل على تذليل العقبات التى تواجههم .

وقال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن المركز بالتعاون مع المجلس القومى للإعاقة يجرى حاليا الاستعدادات اللازمة للمؤتمر المقرر عقده أول فبراير والخاص بذوى الإعاقة ومطالبهم والعقبات التى تواجههم والعمل على تذليل هذه العقبات.

وأوضح الجمل أن المركز حريص على عقد مؤتمر أو ورشة عمل شهريا متعلقة بالملفات الهامة على الساحة والتى تهم حياة المواطن المصرى، موضحا أن المركز عقد الشهر الماضى ورشة عمل تحت عنوان “نحو استراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية فى مصر” بهدف تحقيق التكامل بين سياسات وبرامج الحماية الاجتماعية لتحقيق الاستقرار الاجتماعى والخروج بنموذج موحد ونظام يجمع أطراف برامج الحماية الاجتماعية فى مصر ودور لجنة العدالة الاجتماعية، التى تم تشكيلها من جانب رئاسة مجلس الوزراء لتنفيذ برنامج شامل للحماية الاجتماعية، فضلا عن التعرف على التحديات التى تواجه كل جهة فى تنفيذ برامجها للحماية الاجتماعية لخدمة ورضا المجتمع والمواطن المصرى.

ولفت الجمل إلى أن مؤتمر ذوى الإعاقة المقرر عقده بالتنسيق مع المجلس القومى للإعاقة يأتى تزامنا مع إعلان عام 2018 عاما لذوى الإعاقة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون بإنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ليحل محل المجلس القومى لشئون الإعاقة المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 410 لسنة 2012، وذلك وفقاً لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

ويهدف المجلس إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بمقتضى أحكام الدستور وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية، التى تصدق عليها مصر وترسيخ قيمها، ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *