أخبار عاجلة

الرئيس الفلسطيني:المؤامرة ضد القدس استعمارية وأمريكا تخالف القانون الدولي وتتحدي إرادة المجتمع الدولي

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القدس ستظل عاصمة أبدية لفلسطين ، مشيرا إلى أن فلسطين تواجه تحديات كبري بدأت منذ أكثر من مائة عام بوعد بلفور المشئوم ، وهناك مؤامرة كبري تستهدف القدس بكل ما تمثله من قيم ومعان دينية وتاريخية وإنسانية وحضارية وتضرب القوانين والمواثيق الدولية والانسانية .

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمة -ألقاها خلال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي انطلقت فعالياته اليوم – إن المؤامرة ضد القدس مؤامرة استعمارية بكل المعاني من أجل زرع جسم غريب في فلسطين لصالح الغرب ، وتتمثل المؤامرة في الإعلان الأخير الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وادعي فيه زورا وبهتانا أن القدس عاصمة إسرائيل في تحد سافر لعقيدة ومشاعر ملايين المسلمين والمسيحيين علي السواء ، وفي انحياز فاضح لصالح الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وعدوانه المستمر علي شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية قد اختارت أن تخالف القانون الدولي وجميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية وتحدي إرادة الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم كافة ، كما تناقض الإجماع الدولي الذي أعربت عنه دول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ 29 نوفمبر لعام 2012 حين اعترفت بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع :” في 21 ديسمبر لعام 2017 رفضت الجمعية العامة تحت بند “متحدون من أجل السلام” بأغلبية 129 دولة قرار الرئيس ترامب واعتبرته لاغيا وباطلا ، لقد حصلنا علي 750 قرارا في الجمعية العامة منذ عام 47 إلى يومنا هذا بسبب عجز المجمتع الدولي ولم يطبق قرار واحد من كل هذه القرارات” .

وأضاف: علي كل الدول العربية والإسلامية الوقوف معا لتقول لهذا العالم الظالم لماذا كل هذه القرارات؟ ، 750 قرارا في الجمعية العامة ، و86 قرارا في مجلس الأمن ولا يطبق منها أى قرار ، مؤكدا : لن نذهب للإرهاب والعنف بل سنستمر في المطالبات السلمية حتي نحصل علي حقوقنا .

وأكد الرئيس الفلسطيني أن القرار الخطيئة لترامب جاء مناقضا لجميع المواقف الأمريكية السابقة بشأن القدس ، وقال إن الإدارة الأمريكية ليست محل ثقة لكي تحكم بيننا وبين الإسرائيليين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *