أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-04 20:01:46Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

«الرقابة الإدارية»: مصر لديها رؤية واضحة تتعدى حدود الوعود والشعارات

قال محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن ” مصر لديها رؤية واضحة تتعدى حدود الوعود والشعارات، وإنما تترجمها الانجازات العملية، رؤية لا تعرف حدود في طموحها وتمتد إلى كل ربوع مصر، فنحن اليوم على أرض غالية صعيد مصر صعيد البناء والعطاء”.

وأضاف عرفان – في كلمته بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية ببني سويف – أن ” المنطقة الصناعية ببني سويف بشمال الصعيد تشهد نموا في المشروعات والاستثمارات حتي بلغت قيمتها ما يزيد على 6 مليارات جنيه بنسبة زيادة تعادل 6 أضعاف ما كان موجودا في 2010 ، فضمت استثمارات اجنبية من كوريا وسنغافورة والصين والسعودية وسوريا” .

وتابع قائلا ” اليوم من مصنع سامسونج مصر المخصص له مساحة تزيد على 360 ألف متر مربع، تقوم تلك الشركة بتصدير إنتاجها إلى دول الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى السوق المحلية بحجم إنتاج خلال عام 2017 بلغ حوالي 670 مليون دولار، ويمثل المكون المصري ما يزيد على 50% من القيمة المضافة للمنتج النهائي”.

وقال محمد عرفان ” نستكمل اليوم سلسلة افتتاحات المشروعات القومية في قطاعات الصحة والمرافق الأساسية والطرق، وإن ما يميز ما نفتتحه اليوم من مشروعات أنها نفذت وفق آلية محددة، وواضحة تحت رقابة عين لا تبغي إلا الوصول للكمال على قدر ما تستطيع، وتهيئة المناخ ليطمئن الشعب المصري على اموالهم وغدهم ولا يتبقى إلا أن نحسن إدارة هذه المشروعات باختيار كوادر بشرية ووطنية مؤهلة من أبناء محافظات صعيد مصر”.

وأضاف عرفان “سنشهد اليوم افتتاح مستشفيين هما : بني سويف العام – والاقصر العام وأيضا إنشاء مستشفي أرمنت التخصصي” .

وأعرب عرفان عن شكره وتقديره لجهود لجنة الشراء الموحد للاجهزة والمستلزمات الطبية التي انعقدت على مدار عامين برئاسة اللواء طبيب بهاء زيدان في برلين 2016 وفي شرم الشيخ 2017 .

وتابع قائلا ” لقد حققت تلك اللجنة نتائج مبهرة سواء في تخفيضات الاسعار او الحصول على منتج ذو كفاءة متميزة وسمعة عالمية لابنائنا المصريين ،وهذا سنراه داخل مستشفياتنا التي سيتم افتتاحها اليوم” .

وأضاف إجمالا “استطاعت هذه اللجنة أن توفر في شرم الشيخ وحدها ما قيمته 7.4 مليار جنيه: عبارة عن تخفيضات في أسعار الشراء متمثلا في المستلزمات الحيوية والاجهزة الحيوية “.

وحول الأجهزة الحيوية .. قال رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان : تم شراء جهاز الرنين المغناطيسي بحوالي 600 ألف دولار بدلا من 1.2 مليون دولار كما تم شراء ماكينة القلب المفتوح بحوالي 78 ألف دولار بدلا من 150 ألف دولار وكذا جهاز التخدير بحوالي 15 ألف دولار بدلا من 29 ألف دولار وجهاز التنفس الصناعي بحوالي 7 آلاف دولار بدلا من 16 ألف دولار كما تمكنت اللجنة من توريد الخامات والأنواع ذات الجودة العالية التى تستخدم لإجراء التحاليل الطبية بمختلف المستشفيات مما سينعكس على دقة نتائج هذه التحاليل فضلا عن استخدام خامات ذات جودة عالية في علاجات الأسنان بأنواعها.

وبشأن تطوير مستشفى بنى سويف العام..أفاد عرفان بأن أعمال المرحلة الثانية للتطوير تمت بمعرفة اللجنة المشتركة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية من الكلية الفنية العسكرية في كافة مراحلها طبقا للمواصفات الفنية والهندسية والتي تكلفت حوالي 196 مليون جنيه .. مشيرا إلى أن التنفيذ تم بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكانت عبارة عن رفع كفاءة وتدعيم المبنى الرئيسي للمستشفى شاملا تطويره بالكامل وإقامة غرف للمرضى وأقسام حضانات للأطفال ومنطقة تعقيم مركزي ومعامل بخلاف المنطقة الإدارية.

وأوضح أن المستشفى بدأ تشغيلها الفعلي بمرحلتيها الأولى والثانية بقوة 593 طبيبا وعدد 509 من هيئة التمريض بمعدل تردد عالي على مختلف الأقسام.

وبشأن تطوير مستشفى الأقصر العام.. قال رئيس هيئة الراقبة الإدارية : تمت متابعة أعمال تطوير وزيادة طاقة الأسرة خلال كافة مراحله بكفاءة تامة بقيمة 171 مليون جنيه بمعرفة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، كما تم استكمال تجهيزاته الطبية وغير الطبية ،وكذا الكوادر الطبية والادارية بما فيها إجراءات الحماية المدنية؛ وبدأت المستشفى تشغيلها التجريبي فعليا بعدد 354 طبيبا وعدد من 237 من هيئة التمريض.

أما مستشفى أرمنت التخصصى التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والتي تخدم القطاع الجنوبي من محافظة الأقصر.. قال عرفان: “لقد تم إدخال الخدمات الطبية الجديدة بالمستشفى مثل جراحة المخ والأعصاب والوجه والفكين وأكبر قسم للرمد في الصعيد”.. مضيفا أن اللجنة انتهت إلى تنفيذها بكفاءة تامة من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكاليف 286 مليون جنيه بطاقة 149 سريرا وتم تشغيلها فعليا بعدد استكمال الكوادر البشرية من الأطباء وهيئة التمريض.

وحول قطاع المرافق الأساسية..قال رئيس هيئة الرقابة الإدارية : “إنه سيتم اليوم افتتاح محطة مياه دار السلام ومحطة مياه اليسر لتحلية مياه البحر” .. موضحا أن عملية إنشاء محطة مياه دار السلام بمحافظة سوهاج تم تنفيذها طبقا للمواصفات بطاقة 60 ألف متر مكعب يوم لخدمة 350 ألف نسمة بتكلفة 250 مليون جنيه ، مشيرا إلى أن جميع عينات المياه بها مطابقة للمواصفات القياسية.

أما محطة اليسر لتحلية مياه البحر بالغردقة .. تم مضاعفة طاقة هذه المحطة إلى 80 ألف متر مكعب يوم بتكلفة 824 مليون جنيه.

وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان أنه سيتم افتتاح مشروع ازدواج طريق سوهاج – قنا الغربي بطول 140 كم وهو طريق مزدوج من مدينة قنا يمتد من نهاية كوبري دندرة حتى نهاية طريق سوهاج الدولي بعدد 2 حارة بكل اتجاه لاستهداف تقليل حوادث طريق سوهاج – قنا الغربي وربط الدلتا بمحافظات صعيد مصر ، ولزيادة تسهيل حركة التجارة والنقل بين محافظات الصعيد ، وتم تنفيذ المشروع بمعرفة 5 شركات عامة وخاصة تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري وتنفيذه في خلال 12 شهرا.

وقال عرفان – في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية ببني سويف – إن الاستلام المبدئي للطريق سيكون وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة حيث بدأ التشغيل التجريبي له في أكتوبر 2017 وتم تزويد الطريق ب3 محطات وقود ، و4 نقاط إسعاف ، و5 نقاط أمنية ، كما تم تغطية مسافة 85 كم من الطريق بشبكات المحمول وجاري استكمال التغطية من خلال شركات الاتصالات بعد ورود الموافقات البيئية والطريق مطابق للمواصفات الفنية ونفذ على أعلى المستويات القياسية المقررة.

وأضاف : إن المشروع الثاني هو المرحلة الثانية من طريق الواحات البحرية (الفرافرة) بطول 140 كم منفذ من جانب إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ويستهدف المشروع ازدواج الطريق بين مدينتي الواحات البحرية والفرافرة بطول 140 كم وبعرض 3 حارات بكل اتجاه لتقليل الحوادث وتزويده بمخرات للسيول ، ويتميز الطريق بوجود 7 طرق فرعية لزيادة تسهيل حركة التجارة والنقل بين المدينتين وتم التنفيذ طبقا للمواصفات القياسية.

م م ف/ا ج

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *