أخبار عاجلة

بالتعاون مع مصر الخير ..”بالهنا والشفا” تبدأ توزيع مواد غذائية مجانا على 40 ألف أسرة بالدقهلية

انطلقت مبادرة “بالهنا والشفا” في محافظة الدقهلية، لتوزيع السلع الغذائية والدواجن مجانا علي الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بقرى المحافظة، بالتعاون بين جمعية الأورمان وصندوق “تحيا مصر”، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالخالق عبدالعظيم، مدير الأورمان بالدقهلية، بدأنا في توزيع المنتجات بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعىة والإدارات الاجتماعية بالقرى والمراكز، وخصصنا لكل مجموعة مراكز يوما للتوزيع، بحيث ننتهي من توزيع جميع الكميات الأربعاء 31 يناير.

وأضاف عبد العظيم لـ” الوطن”، وصلتنا 90 طن دجاج مجمد في 4 حاويات، تم وضعهم بالثلاجات لحين توزيعهم، و40 ألف زجاجة زيت، وتم استهداف 40 ألف أسرة من الأسر المستحقة بالمجان، ويجري التوزيع بحضور ممثلي الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

وذكر أنه تم البدء بقرى مركز بني عبيد، ثم قرى المطرية والمنزلة، وبعدها قرى أجا تلاها بلقاس، بحضور مندوبين من الشئون الاجتماعية بالإدارات التى يوزع بها يوميا.

وكان صندوق تحيا مصر، أطلق الحملة لدعم شرائح غير القادرين في قرى ونجوع المحافظات المختلفة، من خلال توزيع مواد غذائية بالمجان بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني من بينها، جمعية الأورمان، ومؤسسة مصر الخير، وبنك الطعام، لدعم شرائح غير القادرين في مواجهة الأعباء الحياتية اليومية، وتستهدف دعم أكثر من 2 مليون و100 ألف أسرة غير قادرة كمرحلة أولى.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *