أخبار عاجلة

سفير مصر بلندن يؤكد أهمية مذكرة التفاهم بين مصر والجامعات البريطانية

أكد السفير ناصر كامل سفير مصر بلندن أهمية مذكرة التفاهم التى قام بتوقيعها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التعليم العالي خلال لقائه مع وزير الجامعات البريطاني “سام جيميه”.

وقال كامل – فى بيان اليوم الخميس- ان مذكرة التفاهم تاتى في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية بأن تكون مصر مركزاً إقليمياً للتميز في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال اجتذاب عدد من كبريات الجامعات البريطانية لإنشاء فروع لها في مصر.

وأضاف السفير المصري أن مذكرة التفاهم تضع الإطار العام لعمل أفرع الجامعات البريطانية في مصر بما يساهم في حدوث طفرة في جودة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وذلك من خلال الجامعات البريطانية الكبري التي ستفتتح أفرع لها بالتعاون مع جامعات مصرية أو مجموعات اقتصادية مصرية، تمهيدا لتحول مصر إلي قبلة جاذبة للطلبة من مختلف الدول العربية والأفريقية لتلقي تعليم يتمتع بجودة عالية في مصر.

ومن جانبه، أكد الوزير البريطاني على ما توليه بلاده من اهتمام لتعزيز التعاون مع مصر في قطاع التعليم العالي، مؤكداً أن كافة الظروف متوفرة لتصبح مصر جاذبة للجامعات البريطانية لافتتاح أفرع لها.

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تتحول مصر إلى مركز للتعليم الجامعي المتميز في الشرق الأوسط وأفريقيا وما اتخذته الدولة من إجراءات عملية على الصعيد القانوني أو من خلال توفير البنية الأساسية في المدن الجديدة لإنشاء جامعات عالمية متميزة، منوها إلى ترحيبه باستقبال رؤساء ونواب رؤساء 15 جامعة بريطانية في نهاية شهر مارس القادم للتباحث مع نظرائهم في مصر وقطاع الأعمال تمهيداً لإنشاء فروع الجامعات البريطانية على أرض الوطن.

وأشار إلي أن مذكرة التفاهم كانت أحد عناصر الجذب الرئيسية في إبداء هذه الجامعات اهتمامهم بافتتاح أفرع لهم في مصر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *