أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع مميش سبل الاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس

بحث خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، سبل التعاون بين الجانبين والاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد خالد بدوي ـ خلال لقائه بالفريق مهاب مميش ضمن زيارة رسمية لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية وبحضور اللواء بحرى أركان حرب محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى ـ حرص الوزارة من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري على المساهمة بقوة فى مشروع محور تنمية قناة السويس الذى يمثل أحد المشروعات التنموية الواعدة ذات الفرص الاستثمارية الكبرى.

وأشار بدوي ـ وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم ـ إلى تطلعه لقيام الشركة القابضة بأداء دور إقليمي وعالمي من خلال تقديم خدمات شركاتها التابعة فى موانيء خارجية، خاصة وأن لديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها للتوسع خارجيا..مبديا اهتمامه للقيام بزيارات ميدانية لشركات تداول الحاويات الثلاث التابعة للشركة القابضة، للوقوف على مستوى التطوير وما تم ضخه من استثمارات خلال الفترة الماضية.​

واستعرض كل من الوزير واللواء أركان حرب محمد يوسف التصور المقترح لمساهمة الشركة القابضة وشركاتها التابعة في مشروع تنمية محور قناة السويس وذلك من خلال تخصيص جزء من الأرصفة بميناء شرق بورسعيد، بحيث تتولى الشركة تجهيز الظهير الخلفي لساحة التداول وتوفير الخدمات اللوجيستية.

ومن جانبه .. قدم الفريق مهاب مميش، خلال اللقاء، عرضا حول عدد من المشروعات التى تقوم بها الهيئة وخاصة مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد حيث تم استعراض الموقف التنفيذى للأرصفة الجديدة، وخريطة المناطق اللوجيستية والموقف الخاص بتجهيز الساحات وإنشاء الطرق بالمنطقة الصناعية.

وأبدى مميش ترحيبه بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وشركاتها التابعة، مؤكدا على ما تتمتع به الشركة القابضة من قدرات عالية ماليا وفنيا ولوجيستيا، وثقته في تميز أدائها من خلال خبراتها السابقة.

جدير بالذكر أن اللقاء يأتي فى إطار اهتمام وزارة قطاع الأعمال العام وحرصها من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة للمشاركة فى المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ، والتباحث حول أوجه وفرص التعاون المشترك بين الجانبين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *