أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال يوجه إدارة “القابضة للتشييد” بمراجعة المحفظة الاستثمارية للشركات التابعة

وجه خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للتشييد والتعمير – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – بإجراء مراجعة للمحفظة الاستثمارية وإعادة النظر في هيكلة الشركات التابعة مع وضع خطة لتعظيم العائد منها.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء خلال اجتماع الوزير مع المهندس محمود حجازي رئيس “الشركة القابضة للتشييد والتعمير”، حيث أكد ضرورة وضع تصور بشأن الشركات المتعثرة لدراسة أفضل البدائل في هذا الشأن، وتحسين الاستفادة من الأصول العقارية وتوفير بدائل تمويلية ذاتية للإنفاق على مشروعات التطوير.

ووجه الوزير إدارة الشركة القابضة بتركيز جهودها على تنمية وتعظيم العائد من نشاطها الأساسي في المقاولات العامة والمتخصصة، وإسناد مشروعات الاستثمار العقاري إلى مطورين متخصصين.. مشيرا إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص حتى يتسنى تنفيذ أكثر من مشروع في وقت واحد دون خلق أعباء تمويلية ضخمة على الشركات التابعة، واستغلال الطفرة التي تشهدها البلاد في أعمال المقاولات وما يتم تنفيذه من مشروعات قومية ضخمة غير مسبوقة توفر فرصة عظيمة لشركات المقاولات.

كما جدد التأكيد على ضرورة إصلاح الشركات المتعثرة بشكل جذري والتوقف عن العمل بالحلول التقليدية والمؤقتة، وكذلك العمل على رفع جودة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للشركات، وتعظيم العائد من استغلال الأصول نظرا لضخامة ما تمتلكه الشركات من معدات وآلات، إضافة إلى الموارد البشرية التي تمثل أهم أصول الشركات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *