أخبار عاجلة

«مصر الخير» تكرم بنك مصر لدوره في تمويل المشروعات الصغيرة

سلم الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، شهادة تكريم لـ”محمد الأتربى” رئيس مجلس إدارة بنك مصر خلال حفل لمؤسسة مصر الخير.

وأشار جمعة إلى دور بنك مصر وجهوده في تمويل المشروعات متناهية الصغر وتوفير الآلاف من فرص العمل للقرى الأكثر استحقاقا بمحافظة المنيا من خلال التعاون مع المؤسسة.

كما شهد الحفل تكريم المؤسسة للشركاء والشركات في مصر والخليج العربي والمنظمات الدولية، التي تعمل في مسيرة التنمية، التي تنفذها “مصر الخير”، مع تكريم أبرز المتبرعين وتوجيه شكر لهم.

وأضافت المؤسسة أن بنك مصر شريك للتنمية مع مؤسسة مصر الخير من خلال البروتوكول الذي تم توقيعه مع المؤسسة وذلك لتوفير فرص تمويلية لتنفيذ مشروعات مولدة للدخل بمحافظة المنيا، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات متناهية الصغر للشباب والمرأة المعيلة والمشروعات الحرفية والتجارية التي تلبي الاحتياجات ذات الأولوية بالقرى المستهدفة في محافظة المنيا بما يحقق الاكتفاء الذاتي بالقرى المستهدفة.

وأشارت إلى أن من تلك المشروعات تنفيذ 50 مشروعا متناهي الصغر، و300 مشروع للمرأة المعيلة، و500 صوبة زراعية (بواقع 4 صوب زراعية لكل مزارع) في تجمع زراعي واحد، وزراعة 200 فدان وتنشيط عمل جمعيتين زراعيتين تعاونيتين وذلك للاستفادة القصوى من كبر حجم المشروع وخفض التكلفة، وتوزيع المخاطر وزيادة الأرباح.

وقالت :” لن يقتصر التمويل المقدم من بنك مصر على تنفيذ المشروعات فحسب بل سيمتد ليشمل تدريب 300 فرد تدريبات فنية وحرفية وتدريب 150 فرد تدريب فندقي وذلك لضمان تأهيل القدرات والمهارات لمنفذي تلك المشروعات”.

وقال بنك مصر في بيان :” بنك مصر أعلن مؤخرا تبني توجه نبيل نابع من استراتيجيته وهدف تواجده ككيان مالي عملاق باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني تحت شعار – حق المواطن في حياة كريمة – يتم التركيز من خلاله على إيجاد الحلول المالية لكافة فئات المجتمع على اختلاف احتياجاتهم، الأمر الذي له بالغ الأثر على النمو بدخل الفرد والحالة المعيشية للأسرة وله مردود ذات بعد قومي في رخاء الاقتصاد ككل والتأثير الإيجابي على الناتج القومي المحلي”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *