أخبار عاجلة

“الآثار”: إصدار كتيب “فرص الاستثمار بمشروع المتحف الكبير” بثلاث لغات

أصدرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي كتيبا عن “فرص الاستثمار بمشروع المتحف المصري الكبير”، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك في إطار التعاون وتضافر الجهود بين وزارتي الآثار والاستثمار لإتمام مشروع المتحف في الوقت المحدد له.
وذكرت وزارة الآثار – في بيان أن مجلس إدارة المتحف الكبير وافق في اجتماعه الأخير على دخول زيارات لموقع ومركز ترميم المتحف مقابل 200 دولار مع استثناء السفراء والوزراء ووكالات الأنباء والشخصيات البارزة إلى جانب قبول تبرعين لمشروع المتحف بمبلغ ألف دولار لكل منهما.
وبالنسبة للمتحف القومي للحضارة المصرية أوضحت الوزارة أنه تم نقل مجموعة (حما كا) من المتحف المصري بالتحرير واستكمال استلام 35 صندوقا من مجموعة زكي سعد (عزبة الوالدة بحلوان) وإيداعها بمخازن المتحف للبدء في ترميمها لتدخل ضمن سيناريو العرض في المتحف.
وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وافق على زيادة رسوم إقامة الحفلات من 20 ألف جنيه لـ30 ألف جنيه بحديقة متحف قصر المنيل، وقلعة صلاح الدين ومنطقة أهرامات الجيزة ومعبد الأقصر؛ وذلك بدءا من أول أبريل القادم، كما وافق على بروتوكول التعاون بين وزارة الآثار ومكتبة الإسكندرية بشأن نقل الكتب الخاصة بمكتبة المتحف اليوناني الروماني والمحفوظة بالمتحف البحري إلى مكتبة الإسكندرية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *