أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يبدي إعجابه بجامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي إعجابه بما يضمه جامع السلطان قابوس الأكبر بمسقط من تصميمات رائعة وفنون معمارية.

وأشاد الرئيس السيسي – في كلمة له بسجل كبار الزوار في ختام زيارته للجامع – بالجامع الذي يعد نموذجًا متميزًا لفن العمارة الإسلامية ودوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

كما أشاد السيسي – خلال زيارته إلى دار الأوبرا السلطانية بمسقط – بدور دار الأوبرا السلطانية والتي تعد مركزًا رائدًا في مجال الفن والثقافة.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته التي كتبها في سجل كبار الزوار، إن الدار تقدم برامج فنية وثقافية متميزة ودورها في تقديم صورة حضارية وفنية ملهمة تعكس ما يتميز به الشعب العُماني الشقيق من رفعة ورقي ثقافي.

وكان الرئيس السيسي قد استمع إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمنتها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.

واطلع الرئيس السيسي أيضا، خلال جولته في مسرح الدار والمرافق الأخرى، على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة، كما اطلع على الدور الذي تقوم به دار الأوبرا السلطانية في المجال الثقافي وما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *