أخبار عاجلة

تسليم 25 كرسيا متحركا لذوى الإعاقة وقوافل تموينية وصحية بمحافظه المنيا

تسليم 25 كرسيا متحركا مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي لذوي الإعاقة من أبناء قرى جزيرة شارونة ـ شارونة ـ الناصرية ـ طهنا الجبل بمحافظة المنيا ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي والتي بدأت يوم 27 يناير الماضي .

وقال عصام البديوى محافظ المنيا إن الهدف الرئيسي من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي هو أن يشعر المواطن بأن الدولة قريبة منه وأنه لازال محط اهتمام القيادات وأجهزة الدولة التنفيذية فضلاً عن خلق نوع من التعايش والانسجام بين المواطنين من خلال الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة من وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية للعمل على خلق نوع من التواصل بين أبناء القرية الواحدة ونبذ العنف والتشدد في الآراء والأفكار وخلق مجتمع متجانس إضافة إلى تحقيق تنمية حقيقية بتلك القرى.

وعلى هامش الفعاليات التقى المحافظ بعدد من أهالى القرى وناقش معهم المشكلات التي يعانون منها والعمل على إيجاد آليات لحلها وتلافيها في اقرب وقت.. ووجه رؤساء المدن في القرى بالتواصل مع المواطنين وحل كافة المشكلات ومتابعة الخدمات العامة والمشاريع التي تمس حياة المواطنين اليومية.

وقال محمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا إن المديرية قامت بسداد المصروفات المدرسية ل 526 تلميذاً بالمرحلة الابتدائية والإعدادية من غير القادرين من أبناء القرى الأربعة المنفذ بها فعاليات المرحلة الثالثة من أنشطة لجنة تنمية جنوب الوادي وذلك بمبلغ يصل إلى 54 ألفا و895 جنيهاً. / خ ب

ومن ناحية أخري تقوم مديرية تموين المنيا بدفع سيارات السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من اهالى القرى لتخفيف العبء عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق.. كما تواصل مديرية الصحة تنظيم القوافل طبية والعلاجية بالقرى الأربعة المستهدفة خلال المرحلة الثالثة لتقديم خدمة طبية وعلاجية بالمجان لاهالى القرى.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *