أخبار عاجلة

توقيع الكشف الطبي على 510 أشخاص في قافلة مصر الخير بالإسماعيلية

اختتمت،  فعاليات القافلة الطبية المتخصصة في أمراض العيون التي تنظمها مؤسسة مصر الخير بالوحدة الصحية بالكوع، التابعة لقرية الوادي الأخضر في مركز ومدينة القصاصين بمحافظة الإسماعيلية؛ لتنفيذ برنامج القوافل الطبية التابع للمؤسسة لتقديم الدعم للمناطق المحرومة من الرعاية الصحية.

وقال محمد رجب أخصائي القوافل الطبية في قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تستهدف القرى والنجوع المحرومة من الخدمات الصحية لتقديم يد العون لهم، وأن القافلة قدمت خدماتها لما يقرب من 510 من أبناء مركز القصاصين عموما، وقرية الوادي الأخضر خصوصا.

وأضاف “رجب” أن القافلة أجرت 46 عملية على مدار اليومين، وخلال فترة تواجدها بالقرية ما بين عملية الظفرة وعمليات زرع عدسة ومياه بيضاء، بالإضافة إلى عمل النظارات الطبية اللازمة لهم، والتي وصل عددها إلى 230 نظارة، بدون مقابل.

وأوضح محمد مجدي مسئول القوافل بالمؤسسة، أنه تم تحويل 75 حالة إلى المستشفيات التابعة إلى المؤسسة لإجراء العمليات اللازمة لهم، وسوف يتم إرسال سيارات خاصة بالمؤسسة لنقلهم من قريتهم لإجراء العمليات، وإعادتهم مرة أخرى إلى القرية، بدون مقابل، وعلى نفقة المؤسسة بالكامل.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *