أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-18 10:37:09Z | | ÿÿÿÿ*[pZ

جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مهرجان “الثقافة والفن ضد التمميز” بالإسكندرية

أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بفوز طلاب الجامعة بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز الذي أقيم بالإسكندرية بالشراكة بين جامعة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لنساء مصر وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، ضمن برنامج الثقافة في البحر المتوسط ومشروع الثقافة للجميع.

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة القاهرة أن الطلاب حصدوا في منافسات المهرجان الذي اختتم بمكتبة الإسكندرية الأسبوع الماضي، علي 7 جوائز مختلفة، إذ فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة أفضل ممثل، والثالث في مسابقة أفضل ممثلة، والمركز الثاني في مسابقة أفضل مؤلف مسرحي، والمركز الثالث في أفضل عرض مسرحي.. كما فاز طلاب جامعة القاهرة بالمركز الأول في الرسم، والتصوير، والمركز الثالث في الموسيقي.

وأضاف البيان أنه جرى الإعداد للمهرجان منذ عدة أشهر في ثلاث محافظات هي القاهرة والمنيا والإسكندرية، وتم الإعلان عن استقبال مشاريع مسرحية خاصة تتناول قضية “التمييز”، كما تم اختيار العرض المسرحي لجامعة القاهرة، ليكون العرض الختامي للمهرجان علي مسرح مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، والدكتورة هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، والدكتور أحمد عمار الأستاذ بكلية الآداب ممثلاً عن جامعة القاهرة.

يشار إلى أن جامعة القاهرة، هي الجامعة الوحيدة التي شاركت في المهرجان، بينما شاركت وزارة الشباب والرياضة بعدد كبير من الفرق المسرحية والموسيقية والموهوبين في الرسم والتصوير بمحافظتي الإسكندرية والمنيا.. وتجاوز عدد العروض المقدمة في المهرجان 25 عرضاً مسرحياً.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *