أخبار عاجلة

رئيس مجلس النواب: مصر ملتزمة بأمن الإمارات

وقع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات أمل القبيسي، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البلدين؛ تهدف إلى دعم آواصر الصداقة والتفاهم والتعاون في مجالات العمل البرلماني، وتبادل الرأي والمشورة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، لاسيما في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية المشتركة، على أن يتم تنظيم اجتماعاتها بالتبادل بين البرلمانين.

وشدد «عبد العال»، على التزام مصر الثابت بأمن دولة الإمارات باعتبار أمنها جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس النواب، خلال استقبال أمل القبيسي، له في إطار زيارته الحالية للإمارات على رأس وفد برلماني.

وقال رئيس مجلس النواب: «إن العلاقات المصرية الإماراتية تُعد نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية-العربية، في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في معالجة أزمات المنطقة»، مؤكدا على قوة العلاقات الوثيقة والروابط الراسخة التي تربط مصر والإمارات.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على دورها البناء لدعم جهود التنمية في مصر، مشيدا بالجهود الإماراتية النشطة في مجال تجديد الخطاب الديني ونشر ثقافة التسامح، لافتا إلى نشاط مركزي «صواب» و«هداية» الإماراتيين، ودورهما في مكافحة قوى التطرف والإرهاب.

كما وقع دكتور علي عبد العال، في دفتر الزيارات الخاص بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي وهو تقليد يقوم به الزعماء والقيادات التي تزور المجلس، كما عقد الجانبان مؤتمرا صحفيا تناولا خلاله أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء وخاصة ما يتعلق بالعلاقات الثنائية المشتركة وقضايا الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *