أخبار عاجلة

شعاع كابيتال الإماراتية تطلق أنشطة الخدمات في الاوراق المالية في مصر

أعلنت شركة شعاع كابيتال الإماراتية أحد أكبر بنوك الاستثمار في المنطقة عن إطلاق أنشطة الخدمات في الأوراق المالية في مصر كخطوة أولى لتدشين بنك استثمار في السوق المصرية.
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشعاع كابيتال جاسم الصديقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالقاهرة بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر إن الاقتصاد المصري بات اكثر جاذبية الآن من أي وقت مضى مقارنة بالسنوات الماضية، في ضوء الإصلاحات الجادة التي تقوم بها الحكومة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أن قطاع الخدمات المالية في مصر بات واعدا ويزخر بفرص نمو كبيرة انعكاسا للثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري بعدما نجح في تحقيق معدلات نمو قوية من 5ر3 % العام قبل الماضي إلى 2ر4 % العام الماضي ،والمتوقع أن يسجل نموا 8ر4 % هذا العام.
وأشار إلى أن السياسة النقدية الناجحة للبنك المركزي المصري، أدت إلى تحسن مؤشرات التضخم وهبوطها بشكل ملحوظ إلى قرب 15 % بعدما كانت قد سجلت في يوليو الماضي أعلى مستوياتها عند 35%، ومستهدف أن تواصل اتجاهها المتراجع دون مستوى 10% بحلول العام المقبل.
وأكد على أن الحكومة المصرية قدمت لنا كافة التيسيرات لإعادة نشاطها إلى السوق المصرية، وفي ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد والبورصة، رأت شعاع كابيتال أنه الوقت المناسب لإعادة فتح أنشطتها في السوق المصرية، ومع مرور الوقت ستشرع الشركة في استخراج باقي تصاريح بنك الاستثمار من الترويج و الطروحات وتغطية الاكتتابات خاصة تزامنا مع برنامج الحكومة المصرية الواعد للطروحات في البورصة

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *