أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-28 11:49:38Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

«عبد الغفار» يبحث آليات التوسع في التعليم الجامعي الخاص بالمحافظات المحرومة

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، اجتماعا موسعا مؤخرا، بمقر الوزارة برؤساء مجالس أمناء الجامعات الخاصة والأهلية، حيث تناول الاجتماع عددا من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية، والتي جاء في مقدمتها بحث آليات التوسع في التعليم الجامعي الخاص في المحافظات المحرومة وفقا لاحتياجات كل إقليم جغرافي.

كما تناول الاجتماع، بحسب بيان لوزارة التعليم العالي، تفعيل آليات التسويق للجامعات الخاصة المصرية بالمعارض التي تنظم خارج مصر أسوة بالجامعات الحكومية خاصة في الدول العربية والإفريقية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بما يعم بالفائدة على المجتمع المصري في إطار تنفيذ سياسة الوزارة لزيادة أعداد الطلاب الوافدين للتعليم بمصر.

كما ناقش الاجتماع تفعيل دور الجامعات الخاصة والأهلية في الارتقاء بالبحث العلمي في إطار خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، وكذلك جهود الارتقاء بمستوى الجودة بالجامعات الخاصة والأهلية، وزيادة التعاون مع الجامعات الأجنبية ذات المكانة الدولية المرموقة.

وتناول الاجتماع أيضا المشاركة الإيجابية للجامعات الخاصة والأهلية في مؤتمر إطلاق طاقات المصريين الذي تنظمه الوزارة خلال مارس المقبل، برعاية وحضور رئيس الجمهورية، كما ناقش آليات تفعيل الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية بالجامعات الخاصة والأهلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الاتفاق أيضا على آلية عقد اجتماعات دورية للوزير برؤساء مجالس الأمناء مرتين خلال العام الدراسي لسرعة مواجهة أي مشكلات أو عقبات تواجه التعليم الجامعي الخاص والأهلي خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *