أخبار عاجلة

مجلس الأعمال المصري البريطاني يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

بحث اللواء بحري عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، مع المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني “روبن لامب” وعدد من أعضاء الغرفة التجارية المصرية البريطانية وممثلي كبرى الشركات الإنجليزية، إقامة استثمارات انجليزية بالمنطقة الاقتصادية.
وذكر بيان للهيئة أن اللواء عبد القادر رحب بأعضاء مجلس الأعمال، معرباً عن سعادته بتواجد المدير التنفيذي للمجلس في القاهرة ولقائه مسؤولي المنطقة الاقتصادية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تأتي الزيارة بعد نجاح جولة الفريق الأخيرة في لندن في ديسمبر الماضي ولقائه بمسؤولي المجلس وكبرى الشركات.
وقدم نائب رئيس الهيئة عرضاً تقديمياً عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة خاصة في القطاع الشمالي شرق بورسعيد، والذي يعد جوهرة البحر المتوسط ويقع على المدخل الشمالي للمجرى الملاحي لقناة السويس.
كما عرض اللواء درويش أهم المشروعات المقامة حالياً وعلى رأسها أنفاق بورسعيد التي من شأنها تسهيل حركة الانتقالات بين المنطقة الصناعية وسيناء، مشيراً إلى معدلات التنفيذ التي تجرى في المنطقة الصناعية من قبل المطور الصناعي بشرق بورسعيد.
وقال إن المفاوضات الحالية للتعاون مع موانئ سنغافورة و#### CMA GCM 3 #### لتشغيل الأرصفة الجديدة من شأنه رفع تصنيف المنطقة عالمياً بجانب المواصفات والمعايير العالمية التي تم تنفيذ الأرصفة وفقاً لها.
وتطرق الاجتماع إلى اهتمام ورغبة الشركات الإنجليزية في ضخ استثمارات للمنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات متنوعة خاصة في مجال الصناعات الطبية والدوائية.
جدير بالذكر أن الفريق مهاب مميش قام بجولة ترويجية في لندن نهاية العام الماضي وعرض المخطط الخاص بتشغيل محطات حاويات جديدة في شرق بورسعيد بعد الانتهاء من تنفيذ وتسليم الأرصفة الجديدة في يونيو 2018 والتي ستعمل بجانب المحطات العاملة بها فعلياً ومحطات البضائع العامة ومحطات إصلاح وصيانة السفن، كما التقى الفريق خلال هذه الزيارة مسؤولي شركات إنجليزية ترغب في ضخ استثمارات في مجال صناعة الأدوية والأجهزة الطبية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *