أخبار عاجلة

محافظ الفيوم ونائب وزير الزراعة يتفقدان أعمال تطوير وتنمية بحيرة قارون

تفقد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، يرافقه الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والحيوانية والداجنة،أعمال تطوير وتنمية بحيرة قارون بمنطقة محطات المعالجة والفلاتر.
وقال محافظ الفيوم – خلال جولته – إن الأعمال تتضمن إنشاء حزام آمن بالمنطقة المحيطة الخاصة بعمل الفلاتر وفتحات صرف المياه الزائدة بطول 4 كيلومترات، مؤكدا ضرورة تعميق المجرى بطول 10 كيلومترات على جانبي الحزام الآمن وتعلية الجسور.
وأضاف أن أعمال التطوير تهدف إلى تنقية وتقليل نسبة الملوثات الصلبة وملوحة مياه البحيرة لإعادة الحياة المائية فيها إلى سابق عهدها بما يعود بالنفع على صيادي المنطقة وزيادة الإنتاج السمكي بالبحيرة، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير وجميع الإنشاءات في أسرع وقت ممكن لتشغيلها في مارس المقبل.
وطالب سامي، مسئولي الثروة السمكية بتوفير كراكتين بشكل دائم لأعمال التطهير دورياً مع الحفاظ على المظهر البيئي على ساحل البحيرة خلال أعمال التطوير وبيان أثر ذلك على المناطق المحيطة.
ومن جانبها، أكدت نائب وزير الزراعة الدكتورة مني محرز أنه سيتم طرح ذريعة جديدة بالبحيرة، بالإضافة إلى زيادة أعداد فتحات صرف المياه لزيادة صرف أكبر كمية من المياه وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجميع البحيرات على مستوى مصر.
رافق المحافظ الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والمهندس ماهر سوريال رئيس الإدارة المركزية لشئون منطقة دمياط للثروة السمكية والمهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *