أخبار عاجلة

مكتبة الإسكندرية تستضيف المؤتمر الدولي “بيوفيجين الإسكندرية 2018”

تستضيف مكتبة الإسكندرية الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي “بيوفيجن الإسكندرية 2018″، في الفترة من 20 إلى 22 أبريل القادم، والذي يقام هذا العام تحت شعار “العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
وقال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي ،  إن المؤتمر يهدف إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية، مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.
وأضاف الفقي أن المؤتمر سيركز على دور العلوم الحياتية والتطبيقية في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي ومحلي من قِبل العلماء والسياسيين وصانعي القرار.
وأكد أن هذه الأهداف تعد عالميًا انعكاسًا لاحتياجات المجتمعات النامية والمتقدمة، كما أنها تعد محليًا من أهداف التنمية المستدامة التي تأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 المعنية باستراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف لبناء مسيرة تنموية واضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية.
سيشارك في المؤتمر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي بالقاهرة، وعدد من الأكاديميات العربية والأفريقية إلى جانب ممثلين عن الوزارات المصرية، ومتخصصين في مجالات الصناعة والعلوم وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني. كما يشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليا وعالميا، على رأسهم الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية وعضو المجلس الرئاسي الاستشاري للرئيس لكبار العلماء، والدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في مصر وعضو المجلس الرئاسي الاستشاري ،والخبير الاقتصادي العالمي شريف دولار، والدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الأسبق.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *