أخبار عاجلة

هيئة محو الأمية: نسعي للوصول إلى الصفر الافتراضي للأمية خلال 3 سنوات

قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أحمد حسن، بإن الهيئة تسعي للوصول إلى الصفر الافتراضي لمحو الأمية والذي تبلغ نسبته 7% من إجمالي عدد السكان خلال 3 سنوات .
جاء ذلك في تصريحات صحفية للقائم بأعمال رئيس الهيئة علي هامش فعاليات المؤتمر الخامس لمراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو والذي يعقد اليوم تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ،والذي يعقد بأحد فنادق القاهرة في الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري .
وأضاف أن مصر بها حوالي 17 مليون أمي منهم قرابة 10 ملايين أنثي و7 ملايين من الذكور .. مشيرا إلى أنه ينبغي محو أمية 3 ملايين مواطن أمي خلال 3 سنوات وذلك في إطار خطة للهيئة للوصول للصفر الافتراضي .
وأوضح أنه كانت هناك معوقات إدارية لدي الهيئة خلال الفترة الماضية منها عدم تدريب المعلمين ،وافتتاح فصول ،ومخصصات مالية،وتم حل هذه المشكلات، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع عدة جهات في الدولة منها التعليم العالي والشباب والرياضة والتنمية المحلية وجهات أخرى، مشيرا إلى أن هناك خطة تم إعدادها وجاري إرسالها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *