أخبار عاجلة

وزير التجارة: 187.2 مليون دولار قيمة صادرات مصر لتونس خلال 2017

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق التونسية حققت خلال العام الماضي زيادة قدرها 40.7% حيث بلغت 187.2 مليون دولار مقارنة بـ 133 مليون دولار خلال عام 2016.
وأضاف قابيل – في بيان لوزارة التجارة والصناعة – أن الزيادة الكبيرة في معدلات الصادرات المصرية للسوق التونسية ترجع إلى زيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بأسواق البلد الشقيق، مشيرا إلى أن مصر وتونس ترتبطان بشبكة اتفاقيات تجارية ضخمة تشمل اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية (أغادير) والتي ساهمت بصورة كبيرة في تيسير انسياب حركة التجارة البينية بين البلدين.
وأشار إلى أن الميزان التجاري بين مصر وتونس حقق فائضا لصالح مصر خلال عام 2017 بلغت قيمته 317 مليون دولار مقارنة بـ 123 مليون دولار خلال عام 2016 بزيادة نسبتها 157.7%.
من جانبه، قال أحمد عنتر وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الزيادة في الصادرات المصرية للسوق التونسية تأتي في إطار جهود مكتب التمثيل التجاري المصري في تونس والتي تعكس استراتيجية الوزارة لتنمية التجارة الخارجية 2020.
وأشار إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لتونس خلال عام 2017 تمثلت في الحديد والصلب والمنتجات الغذائية والقطن والأقمشة القطنية والآلات والأجهزة الكهربائية، والصناعية واللدائن ومصنوعاتها والزجاج ومصنوعاته.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *