أخبار عاجلة

استجابة لتوجيهات الرئيس .. وزير القوى العاملة يتعاون مع “صناع الخير” لرعاية العمالة المؤقتة

 

التقى وفد من مجلس أمناء مؤسسة “صناع الخير” للتنمية منذ قليل بوزير القوى العاملة، محمد سعفان، لمناقشة سبل التعاون بينهما فى تقديم الخدمات الصحية المجانية للعمالة الموسمية المؤقتة وأسرهم.

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير بأن وزير القوى العاملة رحب ترحيبا شديدا بذلك التعاون الذى يخدم الآلاف من العمالة المؤقتة التى لا تقع تحت مظلة التأمين الصحى، وكذلك أسرهم فى جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتى استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتوفير غطاء تأمينى للعمالة الحرة بجميع فئاتها واتخاذ إجراءات ومسارات تأمينية مكملة لـ “شهادة أمان” التي تم إطلاقها مؤخرًا.

وأضاف أن المؤسسة تقوم بإرسال قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجاً في 10 محافظات، وتستهدف ألف مريض في كل قافلة ، وتتطلع للتعاون مع الوزارة من أجل رعاية العمالة غير المنتظمة في القرى والمحافظات صحياً ، فضلا عن إرسال قوافل طبية لرعاية العمالة التي تعمل في تنفيذ المشروعات التنموية القومية، علي أن تكون البداية بالتنسيق مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة لإرسال تلك القوافل لرعاية العمالة غير المنتظمة التي تعمل في تنفيذ المشروعات بالعاصمة الادارية الجديدة .

من جانبه، أوضح المهندس أسامة حسين، عضو مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن العمل سيتم بالتنسيق بين مديريات القوى العاملة بالمحافظات والتى ستتولى توفير أماكن الكشف وانتقال المواطنين إلى مراكز إجراء الجراحات، على أن تتكفل المؤسسىة بتكلفة الكشف والعلاج والنظارات الطبية والعمليات الجراحية.

وأكد حسين أن هدف “صناع الخير” هو التنمية وتحسين جودة الحياة وإنتاجية الفرد، وليس فقط تقديم الكساء والغذاء، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات بكل العمالة المؤقتة فى الـ27 محافظة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لتصبح مرجعا إحصائيا لكل الوزارات المعنية.

ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة “صناع الخير” للتنمية ووزارة القوى العاملة خلال أيام، على أن يبدأ تنفيذ البروتوكول مطلع إبريل القادم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *