آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / التربية والتعليم تقيم سباقات ماراثون بجميع المحافظات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون
التربية والتعليم تقيم سباقات ماراثون بجميع المحافظات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

التربية والتعليم تقيم سباقات ماراثون بجميع المحافظات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم بأن الوزارة ستقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون خلال هذا الشهر تتضمن سباقات (ماراثون جري) بجميع محافظات مصر لطلاب التربية الفكرية و طلاب الدمج والطلاب الموهوبين من مدارس التعليم العام.
وأضاف حجازي ـ في تصريحات  ـ إن تلك الفاعلية تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات الطلاب من متلازمة داون، كما تهدف إلى تسليط الضوء على هؤلاء الطلاب وتوعية المجتمع بقدراتهم ودمجهم ضمن نسيج الوطن، مشيرا إلى أنه تقرر عقد اجتماع عبر “فيديو كونفرانس” من خلال الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة يوم الاثنين المقبل ويستهدف مديري عموم التعليم العام ومديري إدارات التربية الخاصة وموجهي الإعاقات المختلفة ومسؤولي الدمج ومديري الإدارات التعليمية بالجمهورية.
وأشار إلى أنه تم تقسيم محافظات مصر إلى 6 أقاليم وتم تحديد فترة زمنية ليتم خلالها إقامة الماراثون داخل كل محافظة بما يتناسب مع ترتيباتها الداخلية ودعوة المحافظين ووكلاء الوزارة والقيادات الشعبية بكل محافظة.
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر عام 2011 قرارها رقم 66 / 149 والذي ينص على إعلان يوم 21 مارس يوما عالمياً لمتلازمة داون ويحتفل به سنوياً اعتباراً من العام 2012.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*