أخبار عاجلة

“الإسلامية لتمويل التجارة” تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

تحتفل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية) يوم الاثنين المقبل بمرور 10 سنوات على تأسيسها تحت شعار “10 سنوات في تعزيز التجارة من أجل حياة أفضل”.
يقام الاحتفال على هامش الاجتماع السنوي الـ43 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتونس، بحضور محافظي الدول الأعضاء والوفود الرسمية للدول وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، وينطلق الاجتماع في أول أبريل ويستمر 5 أيام في تونس تحت شعار “شراكات من أجل التنمية المستدامة”.
وأشاد المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالتعاون مع الحكومة التونسية لتيسيير أعمال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وكذلك دعم تونس لمبادرات المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والهادفة إلى تنمية التجارة البينية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وأضاف أنه “منذ عام 2008، حققت المؤسسة نتائج جديرة بالثناء في مجالي تمويل التجارة وتنميتها، حيث بلغ الإجمالي التراكمي للاعتمادات نحو 40 مليار دولار أمريكي ما يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه المؤسسة كمحفِّز لجذب التمويل اللازم للعمليات التجارية الاستراتيجية الكبرى لتنمية الدول الأعضاء”.
ومن المقرر أن يشهد الاحتفال تكريم عدد من المؤسسين وشركاء النجاح والداعمين لمسيرة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وفريق العمل الداخلي الذي أشرف على إنشاء المؤسسة في الفترة من 2005 إلى 2008.
يذكر أن تونس العاصمة ستشهد – على هامش الاجتماع السنوي الـ43 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية – الاجتماع السنوي الـ13 للجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والذي سيناقش الخطة الاستراتيجية للمؤسسة خلال المرحلة القادمة، كما ستنظم المؤسسة اجتماعًا خاصًا لمحافظي الدول العربية بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية، والذي سيشهده عدد من الوزراء والمحافظين من الدول العربية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *