أخبار عاجلة

التعليم العالي: إعفاء طلاب المنح من الدول الإفريقية من رسوم الدراسة بأقسام اللغات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موافقة وزارة المالية على زيادة قيمة المنحة الشهرية لطلاب المنح لتصبح (500) جنيه اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2018 – 2019، وكذلك إعفاء طلاب المنح من الدول الإفريقية من رسوم الدراسة بأقسام اللغات بكليات الجامعات المصرية.
وذكر بيان صادر اليوم الخميس، عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار تلقى تقريرا حول نتائج اجتماع لجنة الوافدين بوزارة الخارجية بشأن بحث تسهيل الإجراءات الخاصة بالطلاب الوافدين وتيسير دراستهم بالجامعات المصرية.
وأشار التقرير- وفق البيان- إلى الإعلان عن توقيع بروتوكول بين وزارة التعليم العالي وشركة مصر الطيران لتسهيل إجراءات سفر وعودة الطلاب.
وفي سياق متصل، أوضح التقرير، أنه تمت الموافقة على زيادة المنح المقدمة لعدد من الدول للدراسة بالمركز التعليمي للغة العربية التابع للوزارة لتصبح على النحو التالي: زيادة المنح المقدمة لدولة أذربيجان إلى (10) منح، وزيادة المنح المقدمة لدولة الفلبين إلى (15) منحة، وزيادة المنح المقدمة لدولة كازاخستان إلى (3) منح، وزيادة المنح المقدمة لدولة قرغيزستان إلى (3) منح.
كما تم الموافقة على زيادة المنح المقدمة لدولة غانا إلى (5) منح، وزيادة المنح المقدمة لدولة كوت ديفوار إلى (10) منح، وزيادة المنح المقدمة لدول منظمة التعاون الإسلامى إلى (12) منحة، بالإضافة إلى منحتين لدولة نيبال، ومنحتين لدولة سريلانكا، وعدد (2) لدولة هاييتى للدراسة الجامعية و (2) منحة أخرى للدراسات العليا.
حضر الاجتماع ممثلون عن كل من الجهات المعنية بالطلاب الوافدين، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية، وجامعة الأزهر، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والشؤون العربية والسياسية برئاسة الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *