أخبار عاجلة

الرئيس السيسي أمام المؤتمر القومي للبحث العلمي : مصر بها الكثير

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي – في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر القومي للبحث العلمي، تحت شعار “إطلاق طاقات المصريين” والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – “السيدات والسادة، تعلمون أن مصر تواجه تحديات عديدة في المرحلة الراهنة، تحديات فرضتها علينا ظروف دولية وإقليمية وداخلية ما بين الإرهاب الذي أطل بوجهه القبيح خلال السنوات الماضية أو حالة عدم الاستقرار السياسى التي شهدتها مصر بعد عام 2011، أو فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية التي كانت في أمس الحاجة للتدخل العاجل” .
وأضاف الرئيس السيسي “لقد استندت مواجهاتنا فى هذه التحديات إلى منهج شامل ومتكامل، فقد سعينا أولا: لتثبيت أركان الدولة المصرية، وتقوية وترسيخ مؤسساتها واستعادة الاستقرار الذي بدونه لا يمكن المضي قدما في معالجة مشكلاتنا” .
وتابع الرئيس السيسي قائلا “ثانيا: قمنا بوضع استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب تتضمن أبعادا ثقافية واجتماعية بجانب الأبعاد العسكرية والأمنية، وفي هذا السياق تم إطلاق العملية (سيناء 2018) التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة وتحقق نجاحات كبيرة تطمئننا أننا على الطريق الصحيح نحو محاصرة الإرهاب والقضاء عليه..ولعل الدماء الطاهرة التي سالت من شهداء وأبطال وأبناء مصر تكون لنا دوما نبراصا منيرا ودافعا قويا لتحقيق ما استشهد هؤلاء الأبطال من أجله”.
وأضاف الرئيس “السيدات والسادة .. وثالثا:المنهج الذي اتبعناه للتعامل مع التحديات الجسام التي واجهت مصر خلال السنوات الماضية وهى النهوض بأوضاع الاقتصاد الذي تضرر بشدة من حالة عدم الاستقرار بعد عام 2011، ولم نلجأ لمسكنات ضررها أكبر من نفعها، ولم نروج للوهم والآمال الكاذبة بل عمدنا لمصارحة الشعب بالحقائق كما هي”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *