أخبار عاجلة

“المالية” توقع بروتوكول تعاون مع “اليونيسيف” لتعزيز الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع

وقعت وزارة المالية بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وذلك في إطار جهود وزارة المالية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع المختلفة، ومنها الأطفال، وهو الهدف الذي يركز عليه أيضا (اليونيسف) الذي يعمل على حث دول العالم المختلفة على زيادة تمويل البرامج العامة المخصصة للإنفاق على احتياجات الطفل والمقدم من الموازنات العامة.
وأشارت الوزارة – في بيان – إلى أن بروتوكول التعاون – الذي يمتد تنفيذه حتى 31 ديسمبر 2019 – يهدف إلى بناء وتعزيز المبادرات الحالية التي أطلقتها كل من وحدة العدالة الاقتصادية، ووحدة السياسات المالية الكلية ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية.
وقع البروتوكول كل من الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية وبرينو ماسي ممثل صندوق اليونيسف في مصر.
ويتضمن البروتوكول عددا من المحاور تشمل تدعيم قدرة الموازنة في تحديد وتدعيم ما يتم إنفاقه على الأطفال والفئات الأولى بالرعاية ، خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي وترشيد سياسات الدعم، وهو الملف الذي سيتم بالتعاون مع وحدتي السياسات المالية الكلية، وتكافؤ الفرص.
كما يشمل تدريب الموظفين بالجهات المعنية على إعداد الموازنات المستجيبة للأطفال، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، فضلا عن التواصل مع المواطنين والشباب في إعداد الموازنة من خلال مبادرة موازنة المواطن، وأخيرا دعم إنشاء وحدة المتابعة والتقييم لبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة العدالة الاقتصادية.
وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة بين مسئولي الصندوق وقيادات كل من وحدة العدالة الاقتصادية ووحدة السياسات المالية ووحدة تكافؤ الفرص لمناقشة الخطط التفصيلية لتفعيل بروتوكول التعاون.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *